آخر الاخبارشووت

“الثلج والأكسجين”.. عوامل ساعدت برشلونة فليك!

أسهمت التغييرات التي أدخلها مدرب برشلونة على طريقة لعب النادي الكتالوني في تحقيق 4 انتصارات متتالية، وتحقيق العلامة الكاملة في الليغا حتى الآن، تحت قيادة الألماني هانزي فليك.

صحيفة “ماركا” الإسبانية سلطت الضوء على تدريبات برشلونة وعلى التحول البدني المذهل للاعبي البارسا الواضح خلال انطلاقة الموسم الجديد.

تابعونا على الفيسبوك

وقالت “ماركا” في تقرير لها: لقد صمد برشلونة، من الناحية البدنية، دون أي مشاكل، بل وبدا متفوقاً في مبارياته الأربع الأولى في الدوري الإسباني، وفي الواقع، أظهر تفوقاً واضحاً على خصومه في هذا الجانب أيضاً، فليك مهووس تقريباً بالجانب البدني، وبالتالي فهو يفرض حملاً عالياً وكثافة عالية في التدريبات، ويذهب إعداده إلى ما هو أبعد من العمل في الملعب وصالة الألعاب الرياضية، إنه يلجأ، على سبيل المثال، إلى التدريب في ظروف نقص الأكسجين (الذي كان يستخدمه تشافي) والعلاج بالتبريد، جاءت البداية الرائعة للموسم، حيث يتصدر البارسا الترتيب دون منازع، نتيجة للتحكم الدقيق والعمل الشاق”.

وقال فليك في تصريحات له مؤخراً، إن “الطريقة التي نعمل بها مع اللاعبين مختلفة عما رأوه من قبل، خاصة من وجهة النظر البدنية، لقد أصررت على ذلك منذ أول تدريب. الحالة البدنية هي نقطة البداية تحتاج إلى أن تكون في حالة جيدة كرة القدم أكثر من مجرد لعب بالكرة بالنسبة لي، من المهم جداً أن أكون في حالة جيدة”.

وأشارت الصحيفة إلى تقنية “العلاج بالتبريد”، موضحة: “هذه التقنية، التي انتشرت في عالم كرة القدم منذ بضع سنوات، تُستخدم لتحسين عمليات التعافي والتقليل من التأثير الضار المحتمل للتعب العضلي، ويهدف هذا الإجراء إلى تقليل مخاطر الإصابة وتعزيز القدرة على الحفاظ على القوة والطاقة وزيادتهما، خاصة بعد نشاط عالي الكثافة والمتطلبات مثل المباريات، حيث يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومسكنة ومضيق للأوعية ومؤثرة على الاسترخاء العضلي، تتكون هذه الممارسة من التعرض، أو الغمر حتى مستوى الخصر، لبضع دقائق في ماء شديد البرودة (الماء والثلج)”.

شاهدوا أيضاً: إنريكي يعلّق على قرعة دوري الأبطال

زر الذهاب إلى الأعلى