آخر الاخباررئيسيسياسة

“التحالف الدولي” في زيارة سرية إلى الرقة.. ما السبب ؟!

قام وفد من “التحالف الدولي” بزيارة مدينة الرقة والتجوّل في عدة أحياء منها، بعد أيام من فرار عناصر من “تنـ.ـظيم الدولة” من أحد سجون “قسد” والاختفاء في أحياء المدينة.

وقالت مصادر محلية أمس الثلاثاء، إن الوفد تجوّل في عدة أحياء من مدينة الرقة وزار سجن التعمير، وسجن الأحداث، والسجن المركزي. ورافق الوفد خلال الجولة مكتب العلاقات العامة العسكرية التابع لـ”قسد”.

وشملت الجولة أحياء الفردوس، الحديقة البيضاء، القطار، رميلة، ومفرق الجزرة. كما التقى الوفد بـ”هيئة الداخلية” في “الإدارة الذاتية”، ومكتب العلاقات العسكرية، وعدد من الشخصيات العسكرية، وذلك في مبنى “الإدارة الذاتية” في الرقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت المصادر أن زيارة الوفد تأتي لـ”الإشراف على عمليات البحث عن السجناء الفارين من تـ.ـنظيم الدولة، بالإضافة إلى تناول ملفات أخرى”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، “إلقاء القبض على قيادي في تنـ.ـظيم الدولة بعملية نفذتها صباح الأحد الماضي في منطقة شمال شرقي سوريا”.

وقالت القيادة المركزية في بيان إن “قواتها بالتعاون مع قسد تمكنت من إلقاء القبض على قيادي في التنـ.ـظيم يدعى خالد أحمد الدندل، والذي يساعد مقاتلي التنـ.ـظيم على الفرار من سجون شمال شرقي سوريا”.

وأشار البيان إلى أنه في 29 آب الماضي، “هرب 5 عناصر من التنـ.ـظيم من مركز احتجاز في الرقة”، مؤكداً أن “قسد تمكنت من إلقاء القبض على اثنين منهم، بينما يستمر البحث عن الآخرين”.

وسبق ذلك استنفار كبير لـ”قسد” بعد فرار مجموعة من عناصر التنظـ.ـيم من سجن الصوامع في أثناء نقلهم إلى سجن آخر. وجاء ذلك بالتزامن مع انتشار عبارات على جدران المدينة تتوعد بـ”تحرير الأسرى”.

شاهد أيضاً : لماذا أطلقت “قسد” سراح عناصر لـ”تنـ.ـظيم الدولة”؟!

زر الذهاب إلى الأعلى