آخر الاخبارسياسة

السّيسي يرحّب بهذه الخطوة في سوريّا.. ؟!

خلال لقاءه أردوغان..

أبدى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ترحيبه بمساعي التقارب بين تركيا وسوريا، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

وبعد توقيع اتفاقية ثنائية بين مصر وتركيا، خلال زيارة السيسي إلى تركيا، عقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً سبقته جولة مباحثات ثنائية اليوم، الأربعاء 4 من أيلول.

وقال السيسي خلال استعراضه للموضوعات التي ناقشها الجانبان، “ناقشنا الأوضاع في سوريا، وأكدنا تطلعنا لحل لتلك الأزمة التي أثرت على الشعب السوري الشقيق بشكل غير مسبوق”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف “أرحب بمساعي التقارب بين سوريا وتركيا، حيث نهدف في النهاية إلى تحقيق الحل السياسي ورفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق، وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن، مع الحفاظ على وحدة الدولة السورية وسيادتها وسلامة أراضيها والقضاء على الإرهــ.اب”.

بدوره، أشار الرئيس التركي إلى أن المباحثات التي عقدها مع نظيره المصري تضمنت إلى جانب الأوضاع في غزة، مسائل شرق المتوسط وسوريا وليبيا والسودان والقرن الإفريقي وغيرها من المسائل الإقليمية، مشيرًا إلى تشابه المواقف مع مصر في العديد من المسائل.

وتأتي تصريحات السيسي في وقت تتسارع به مساعي تقارب أنقرة- دمشق، والتصريحات الروسية والتركية بهذا الصدد، مع توقعات بأن لقاء رباعياً يضم روسيا وتركيا وإيران وسوريا سيعقد نهاية أيلول، لعودة العلاقات بين البلدين.

شاهد أيضاً: دولة أوروبية تُمدّد “إعفاء الإنساني” العقوبات على دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى