آخر الاخبارسياسة

لاجئ أصبح عمداً لبلديّة ألمانية فطالب بتشديد الإجراءات على اللّاجئين !

كشف عمدة أوستلسهايم الألمانية ذو الأصول السورية، ريان الشبل، اليوم السبت إن “البلديات والمجتمع ككل لم يعد بإمكانهما الاستجابة بشكل مناسب للهجرة المستمرة”.

“الشبل” الذي قدم إلى ألمانيا كلاجئ قبل 9 سنوات، أوضح أنه “لا ينبغي إحضار اللاجئين إلى البلديات إلا إذا تمكنوا من التعريف بأنفسهم”، وذلك في إشارة إلى ضرورة تعلمهم اللغة الألمانية.

وتابع في حديث على راديو “دويتشلاندفونك”، “كل شخص من المهاجرين يأتي بدون أوراق على أمل الحصول على فرصة للجوء ولذلك لا ينبغي أن يكون من المحرمات فحص الهواتف المحمولة للاجئين لتحديد هوايتهم”.

ودعا ريان الشبل إلى ضرورة وقف حق الحماية الفرعية لأي سوري والنظر بطلبات اللجوء كل حالة على حدى، معبراً عن رفضه لعمليات الترحيل إلى سوريا التي ستدفع برلين إلى تطبيع علاقاتها مع الحكومة السورية.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره، قال عضو حزب براندنبورغ الاشتراكي الديمقراطي، فالشتاين إنه “من المهم عدم ترك البلديات بمفردها عندما يتعلق الأمر برعاية اللاجئين، وفرض سيادة القانون وتحسين التكامل”.

وحذر فالشتاين من تبني خطاب حزب البديل من أجل ألمانيا في النقاش حول الهجرة.

ويعقد ممثلو الحكومة الفيدرالية والولايات وأحزاب الاتحاد، يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الألمانية برلين اجتماعاً بهدف إجراء مناقشات جديدة حول سياسة الهجرة.

وطالب الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير في وقت سابق كافة الأطراف المعنية إلى تقديم تنازلات فيما يتعلق بالمحادثات الخاصة بالهجرة، متوقعاً التوصل إلى اتفاق ثنائي بين الحكومة وأكبر حزب معارض في البلاد.

شاهد أيضاً: الاتحاد الأوروبي يعين مسؤولاً له إلى سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى