آخر الاخباررئيسيسياسة

الاتحاد الأوروبي يعين مسؤولاً له إلى سوريا ؟!

عيّن الاتحاد الأوروبي السياسي الألماني مايكل أونماخت قائماً بالأعمال الجديد للاتحاد في سوريا.

السياسي الذي درس اللغة العربية في دمشق، جاء خلفاً للدبلوماسي الروماني دان ستوينسكو بعد إنهاء مهامه.

وفور اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرار تعيينه قال مايكل أونماخت، “يسعدني أن أتولى هذا الدور في مثل هذا الوقت المحوري”.

وأعرب أونماخت عن تطلعه إلى العمل الوثيق مع الشركاء، لتعزيز الحل السياسي للأزمة السورية ودعم أنشطة الاتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات.

تابعونا عبر فيسبوك

ودرس أونماخت اللغة العربية في معهد لتعليم اللغة العربية بدمشق، كما أنه شغل مناصب دبلوماسية في دول عربية من بينها السعودية ولبنان وليبيا.

تعمل البعثة الأوروبية إلى سوريا حالياً من بيروت وعمان وبروكسل، وتقوم بزيارات ميدانية إلى سوريا.

وفي سياق متصل دعت 8 دول أوروبية، بينها إيطاليا والنمسا، الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة استراتيجيته وتقييم نهجه بشأن سوريا قبل أشهر.

وذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أن دعوة الدول الثماني جاءت قبيل انعقاد اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، بهدف مناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط.

وفي رسالة إلى مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اقترح وزراء خارجية النمسا وكرواتيا وقبرص والتشيك واليونان وإيطاليا وسلوفاكيا وسلوفينيا، تعيين مبعوث خاص إلى سوريا يمكنه التواصل “ليس فقط مع الجهات الفاعلة السورية، بل مع دول أخرى في المنطقة”.

كما طالبت الرسالة بإعادة التواصل مع سفير دمشق لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وأوضح كل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تاياني، والوزير الاتحادي للشؤون الأوروبية والدولية في النمسا ألكسندر شالينبرج، في مقال مشترك، أن هذه الدعوة تهدف إلى “تطبيق سياسة استباقية وفعالة لزيادة نفوذنا السياسي، وتقديم مساعداتنا الإنسانية، وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين السوريين”، وفق صحيفة “ميساجيرو” الإيطالية.

شاهد أيضاً : ورقة جديدة.. أردوغان جاهز للانسحاب من سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى