آخر الاخباررئيسيسياسة

ورقة جديدة.. أردوغان جاهز للانسحاب من سوريا !

تحدّثت وسائل إعلام تركية عن تقديم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورقة عمل جديدة إلى الجانب الروسي، تتضمن التزام أنقرة بالانسحاب الكامل لقوتها من سوريا، وفق جدول زمني محدد يتم الاتفاق عليه مع دمشق والضامنين الروسي والإيراني.

ونصت ورقة العمل المقدمة، بحسب ما كشفه السفير السوري السابق في تركيا نضال قبلان، على الانسحاب فور ضمان القوات الروسية والسورية وإيران للحدود بين البلدين، وانتشارها على طول الحدود نحو 930 كم، بصورة تمنع قيام “حزب العمال الكردستاني” و”قسد” وأي فصائل إرهـ.ـابية مسلحة بعمليات أو أنشطة تهدد الأمن القومي التركي.

تابعونا عبر فيسبوك

وتتزامن ورقة الرئيس التركي المقدمة إلى روسيا، مع أنباء تفيد بأن واشنطن تعهدت للحكومة العراقية بالانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من العراق وسوريا خلال عام وأنها تنوي إخلاء قواعدها فيهما، بما في ذلك حقول النفط والغاز السورية بحلول الربيع المقبل وحتى نهاية العام.

يذكر بأن الرئيس التركي أردوغان والذي كان يرفض أي وساطات عربية لتسوية الأزمة مع سوريا، يقال إنه طلب في حديثه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي زار تركيا قبل أيام، المساعدة مع دمشق في تذليل بعض العقبات التي يرى أن دمشق تضعها، قبل عقد لقاء رباعي على مستوى وزراء الخارجية السوري والتركي والروسي والإيراني، والذي يمهد في حال نجاحه للقاء القمة مع نظيره السوري بشار الأسد.

شاهد أيضاً : أردوغان يكشف عن أسباب إعادة العلاقات مع سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى