آخر الاخباررأس مال

بانتظار تقرير “أوبك”.. هبوط أسعار النفط عالمياً

انخفضت أسعار النفط قليلاً اليوم الثلاثاء، إذ عوض تأثير ضعف الطلب الصيني تأثير اضطراب الإمدادات بسبب العاصفة المدارية فرنسين بينما واصلت مخاطر فائض المعروض العالمي الضغط على السوق.

وبحلول الساعة 03:34 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات أو 0.06% إلى 72.80 دولارا للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.15% إلى 68.60 دولار للبرميل.

وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 1% عند التسوية أمس الاثنين.

وأظهرت بيانات صينية أمس الاثنين أن التضخم الاستهلاكي في البلاد تسارع في آب إلى أسرع وتيرة في نصف عام لكن الطلب المحلي ظل هشا، كما تفاقم انكماش أسعار المنتجين.

تابعونا عبر فيسبوك

من ناحية أخرى، تتوقع شركتا جونفور وترافيجورا للتجارة العالمية في السلع الأساسية أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولارا للبرميل في ظل ضعف الطلب الصيني وفائض المعروض العالمي المستمر، وفقاً لما قاله مسؤولون تنفيذيون في المؤتمر السنوي للنفـط في منطقة آسيا والمحيط الهادي (أبيك) أمس الاثنين.

وقال المتحدثون في المؤتمر إن تحول الصين نحو الوقود منخفض الكربون وتباطؤ الاقتصاد يؤثران سلباً على نمو الطلب على النفط في أكبر مستورد للنفـط الخام في العالم.

وتترقب الأسواق اليوم الثلاثاء التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

ومن المقرر أيضا أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة والتي تتضمن تكهنات حول السوق العالمية وإنتاج النفـط الخام الأمريكي.

شاهد أيضاً: أسعار النفط تنتعش في الأسواق العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى