آخر الاخباررئيسيمحليات

“رجع أيلول”.. متى يبدأ خريف 2024 في سوريّا ؟!

كشف المتنبئ الجوي حسّان الجردي” لـ “كيو ستريت”، عن الحالة الجوية في سوريا خلال الأيام القادمة، مؤكداً بقاء الأجواء صيفيّة حارّة سبيّاً نهاراً، ومعتدلة ليلاً.

كما تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف في أغلب المناطق، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، والجو صيفيّاً حاراً نسبياً نهاراً بشكل عام، غائماً جزئياً في المناطق الساحليّة.

وخلال ساعات الليل، بكون الجو معتدلاً في أغلب المناطق ولطيفاً في المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة عاليّة في المناطق الغربية.

وبيّن الجردي، أنه مع بداية الأسبوع القادم، تتأثر المنطقة بكتلة هوائية معتدلة ورطبة، تؤدي لانخفاض بدرجات الحرارة، ويكون الانخفاض أكثر وضوحاً اعتباراً من يوم الأحد القادم، بحيث تصبح درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل منتصف الأسبوع القادم.

تابعونا عبر فيسبوك

تترافق مع أجواء صيفية معتدلة بين الصحو والغائم جزئياً في أغلب المناطق، وفرصة لهطولات مطرية على شكل زخّات محليّة عشوائية الحدوث، في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية، وتكون فرصة حدوثها مساء الأحد والاثنين، وتمتد أيام الثلاثاء والأربعاء، إلى مناطق متفرقة.

المتنبئ الجوي أوضح أن الأجواء الصيفية قد تستمر للأسبوع القادم، مع استمرار فرصة الهطول المطري، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، والحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

كما تستمر هبّات الرياح النشطة خلال ساعات بعص الظهر والمساء، بحيث تتجاوز الـ 45 كم/سا، خاصّة في المنطقة الوسطى والجنوبية والمرتفعات الساحلية، تثير الغبار في المناطق الداخلية.

والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، يتجاوز ارتفاع الموج في بعض الأوقات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، 1.5 م، ودرجة حرارة مياه البحر 28 درجة مئوية.

وذكر المتنبئ خلال حديثه، موعد بدأ فصل الخريف في 22 أيلول، وتكون ساعات النهار والليل متساوية في الاعتدال الخريفي، وتكون فيه الشمس عمودية على خط الاستواء.

شاهد أيضاً: “الحرارة إلى انخفاض”.. هذا طقس الأسبوع المتوقّع في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى