آخر الاخباررئيسيسياسة

تعزيزات ضخمة.. أمريكا تدجج الحسكة بالأسلحة والمعدات ؟!

أفادت مصادر في محافظة الحسكة لـ”كيو ستريت”، بأن القوات الأمريكية أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المحافظة، شملت 30 شاحنة محمّل بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية، بما في ذلك حاملات ومصّحات ودبابات ومدفعية ثقيلة وصواريخ قصيرة المدى.

المصادر أشارت إلى التعزيزات الجديدة دخلت عبر “معبر الوليد” شمال شرقي الحسكة وقدمت من العراق.

وأضافت المصادر، أن طائرة عسكرية كبيرة هبطت في قاعدة مساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، بالتزامن مع تحليق كثيف للطيران المروحي والمسير الأمريكي في أجواء المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر لـ”كيو ستريت”، بأن طائرة شحن أمريكية هبطت في قاعدة “تل البيدر” شمال الحسكة.

ومطلع الأسبوع الحالي أكد مراسل “كيو ستريت” وفق مصادر محلية، بأن طائرات شحن بقاعدة هبطت “لايف ستون” غرب مدينة الحسكة، والتي تعد قاعدة عمل سياسي لقوات “التحالف الدولي” وهي بجانب المقر الذي يقيم به قائد قوات “قسد” مظلوم عبدي.

وتأتي هذه الخطوات في إطار تعزيز التواجد الأمريكي في المنطقة، لمواجهة التهديدات المحتملة من “الفصائل الشعبية” ومن “المقاومة العراقية”، التي تستهدف بشكل متكرر قواعد “التحالف الدولي” في ريف دير الزور، وفق مراقبين.

وأضاف المراقبون، بأنها تتزامن مع رفع وتيرة التدريبات المشتركة بين مسلحي “قسد” و”التحالف”، الأمر الذي يتطلب وجود ذخيرة لتغطية هذه التدريبات.

ونوّه المراقبون، أن وصول مقاتلي العشائر بالهجوم الأخير إلى محيط قاعدة “القرية الخضراء” التي تضم قوات متعددة الجنسيات، دفع بقوات “التحالف” لإرسال وفود اطلعت على النقاط التي عبروا منها وكيفية تأمين هذه القواعد وحمايتها.

وأشار المراقبين أن هناك عدة أمور ضغطت على القوات الأمريكية لتعزيز هذه القواعد من حلفائها من الدول الاوربية واقتراب الانتخابات الأمريكية   .

هذا وقد أرسلت القوات الأمريكية يوم الجمعة الماضي، طائرة شحن محملة بجنود ومعدات عسكرية إلى قاعـدة مطار “خراب الجير” القريب من بلدة اليعربية المحاذية للحدود السورية العراقية.

يُشار أن القوات الأمريكية منذ هجوم مقاتلي العشائر الشهر الماضي تجري تدريبات برية جوية بمختلف أنواع الأسلحة، شملت أيضاً إطلاق صواريخ ومضادات أرضية وبمشاركة الطيران المروحي والحربي والمسيّر بقواعدها بريف دير الزور والحسكة، وكثّفت من وتيرة تحليق الطيران المروحي وعززت بعض قواعدها بطائرات هيلكوبتر إضافية.

شاهد أيضاً : هل سيؤثر انسحاب المقداد على مسار التقارب مع أنقرة؟!

زر الذهاب إلى الأعلى