آخر الاخباررأس مال

أبو ظبي.. مغناطيس الشركات العالمية

قالت شركة (بي.جي.آي.إم)، ذراع إدارة الاستثمار لشركة التأمين الأمريكية برودنشال فاينانشال، الخميس إنها فتحت مكتباً لها في أبو ظبي، لتنضم بذلك إلى مجموعة من مديري الأصول الوافدين إلى العاصمة الإماراتية للعمل مع مجموعة متنامية من العملاء الأثرياء.

وحصلت الشركة، التي بلغ حجم أصولها المدارة 1.33 تريليون دولار بنهاية حزيران، على ترخيص لتقديم الخدمات المالية للعمل في المركز المالي بأبو ظبـي (سوق أبو ظبي العالمي) حيث ستقدم خدماتها لعملاء من مؤسسات ومتخصصين في المنطقة.

وعزز مديرو الأصول والبنوك وصناديق التحوط ومكاتب الشركات العائلية وجودهم في الإمارات في السنوات القليلة الماضية للاستفادة من انتعاش الاقتصاد بعد الجائحة، والقوانين الاقتصادية المحفزة في الدولة والإعفاءات الضريبية.

وفي أبو ظبـي ــ حيث تدير صناديق الدولة، وهي جهاز أبو ظبي للاستثمار “ADIA” و”مبادلة” و”القابضة” (ADQ)، أصولا بقيمة 1.54 تريليون دولار، وفقا لشركة تعقب صناديق الثروة السيادية جلوبال إس دبليو إف “Global SWF”.

تابعونا عبر فيسبوك

من بين الأسماء الكبيرة التي انضمت إلى أبو ظـبي المؤسس لصندوق التحوط بريدج ووتر أسوشيتس، الملياردير  راي داليو، الذي افتتح فرعا لمكتب عائلته العام الماضي، ونظرائه بريفان هوارد.

كما استقطبت أبو ظبـي بنوكًا مثل غولدمان ساكس، وروثتشيلد، التي كانت تميل بشكل تقليدي إلى اختيار دبي كمركزها الإقليمي ولكنها الآن تنشئ مكاتب لها في أبو ظبي

قال مركز أبو ظبي المالي العالمي إن تسجيلات الشركات في ADGM ارتفعت بنسبة 31 بالمئة في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالعام السابق، في حين ارتفعت الأصول تحت الإدارة بنسبة 226 بالمئة. وكانت مورغان ستانلي من بين شركات إدارة الأصول التي حصلت على FSP في هذه الفترة.

شاهد أيضاً: كم يبلغ حجم خسائر البنوك التركية بسبب العقوبات الأمريكية ؟

زر الذهاب إلى الأعلى