آخر الاخباررئيسيمحليات

اتّفاقيّة “سوريّة روسيّة” لربط الصّادرات بين موانئ البلدين

أبرمت شركات روسية وسورية متخصصة بالنقل البحري اتفاقية خاصة لربط الصادرات بين موانئ البلدين، وتجاوز عوائق العقوبات الغربية التي تعرقل تدفق العمليات التجارية بينهما.

وقال محمود الدج، رئيس مجلس إدارة مجموعة “الدج” للشحن البري: “مع بداية شهر تشرين الأول المقبل، سيتم البدء بتسيير رحلتين بحريتين بشكل مباشر ما بين ميناء اللاذقية والموانئ الروسية”.

وأكد الدج في تصريح لـ”سبوتنيك” أن توقيع اتفاقية مذكرة تفاهم مع شركة “روس لاين” الروسية لربط الصادرات بين الموانئ السورية والروسية، بهدف تقصير مدة الشحن وخاصة للفواكه والخضار الطازجة، ولتخفيض التكلفة بمقدار 50 % عن الشحن البري ولتعزيز الصادرات الروسية والسورية.

تابعونا عبر فيسبوك

وسيقدم الخط الجديد المزمع تدشينه خلال الشهر المقبل، عمل شركات الشحن في سوريا بعدما توقفت العديد من الشركات العالمية عن العمل في البلاد نتيجة العقوبات الغربية.

وقال نسيم حسن، مدير شركة “عيسى” للشحن والترانزيت لـ”سبوتنيك”: “نعمل على تجاوز العقوبات رغم أن الوضع أصبح في الآونة الأخيرة أكثر صعوبة حتى من الناحية اللوجستية، إذ أن العديد من الدول كالجزائر وتونس تطلب اعتماد بنكي وهذا الأمر معقد بحكم العقوبات، لذلك لا يوجد شحن من وإلى الدول التي تطلب الاعتماد”.

وأكد حسن أن “سوريا تحتل مراتب متقدمة على مستوى التصدير عالميا وخصوصا في المجال الزراعي فالمنتج السوري متواجد دائماً في الدول العربية والأجنبية”.

شاهد أيضاً: لماذا يرتفع الذّهب في سوريّا.. وما علاّقة أمريكا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى