آخر الاخباررئيسيسياسة

من جديد.. اللّاجئون السّوريّون يشعلون سجالاً في تركيا !

أثارت تصريحات بلال أردوغان، نجل الرئيس التركي، حول تراجع معدل الجريمة بين اللاجئين السوريين في تركيا مقارنة بالأتراك، جدلاً واسعاً وردود فعل من المعارضة التركية، التي أكدت التزامها بإعادة السوريين إلى وطنهم.

رئيس “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض، أوزغور أوزيل، أكد التزامه بإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم فور انتهاء فترة حكم الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك تعقيباً على تصريحات نجل الرئيس التركي.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال أوزيل إن “السيد بلال يقول إنه لا يقبل القول إن السوريين هم سبب زيادة الجرائم في تركيا، ويقول أيضاً إن معدل الجريمة لدى السوريين في تركيا أقل منه لدى الأتراك، ويريد الاحتفاظ بهم هنا”.

وأضاف: “إنني أسأل بلال إردوغان: ما الحكمة في الثناء على السوريين بوصفهم عمالة رخيصة، في حين أن كثيراً من شبابنا عاطلون عن العمل؟ سيد بلال: ليبقَ السوريون هنا، وسوف نرسل حكومة والدك أولاً، ثم نرسل السوريين إلى وطنهم”.

وفي وقت سابق، قال بلال أردوغان، خلال لقاء مع مجموعة من الشباب في مخيم شبابي على هامش “مهرجان الاتحاد الدولي للرياضات التقليدية”، إن معدلات الجريمة بين اللاجئين في تركيا أقل من معدلاتها بين المواطنين الأتراك “لأنهم يدركون أن ارتكاب أي جريمة قد يؤدي إلى ترحيلهم إلى بلدانهم؛ مما يجعلهم أكثر حذراً وتجنباً للأنشطة غير القانونية”.

شاهد أيضأً: بعد أنباء عن تحديد موعد اللّقاء الرّئاسيّ.. أنقرة تكشّف التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى