آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد أنباء عن تحديد موعد اللّقاء الرّئاسيّ.. أنقرة تكشّف التفاصيل ؟!

أكد مكتب الرئاسة التركية في أنقرة أنه لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان الاجتماع بين رئيسي تركيا وسوريا، لافتاً إلى شائعات تروّجها وسائل الإعلام حول تفاصيل الاجتماع.

وقال مصدر في المكتب الرئاسي التركي لوكالة “نوفوستي” الروسية: “نسمع روايات مختلفة في وسائل الإعلام، لكن حتى الآن لا توجد اتفاقات حول هذا الموضوع، وسنعلن عن الاجتماع بين الرئيسين في الوقت المناسب في حال وجود تفاصيل حول ذلك”.

ولفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة تلفزيونية في وقت سابق، إلى أن موسكو مهتمة بإعادة العلاقات بين شركائها في دمشق وأنقرة.

وأعربت أنقرة عن ترحيبها بجهود روسيا للوساطة في إعادة العلاقات مع دمشق، مؤكدة تمسك الجانب التركي بعلاقات تقوم على حسن النية مع سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتحدثت تقارير إعلامية عن لقاء محتمل بين الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث رجحت صحيفة “حرييت” نقلاً عن مصادرها، أن يعقد الاجتماع خلال آب في بغداد، في حين رجحت مصادر أخرى أن يتم اللقاء في موسكو.

وسبق أن قال المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” التركي، عمر جليك، إنّه من الصعب التنبؤ بجدول زمني للقاء الرئيسين.

وذكر جليك لصحيفة “خبر ترك” التركية، أن “هناك خطة ثلاثية المراحل بخصوص سوريا، حيث تتابع أجهزة الاستخبارات الملفات الأمنية في المرحلة الأولى، وستليها مراحل تتضمن اجتماعات وزراء الخارجية والدفاع”.

يشار إلى أنّ تركيا، أعلنت خلال الأشهر الماضية على لسان العديد من كبار مسؤوليها، عزمها على إعادة العلاقات مع سوريا، وذلك بهدف إيجاد حلول مشتركة لوجود “حزب العمال الكردستاني” شمال شرقي سوريا، وإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

شاهد أيضاً : زيت على النار.. مواجهة عسكرية مرتقبة بين تركيا و”المعارضة السورية” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى