آخر الاخباررئيسيمحليات

“خطأ تقنيّ” يتسبّب بأزمة نقل في سوريّا !

تأثرت أنظمة البطاقة الإلكترونية لمادة مازوت النقل بـ “خلل تقني” أدى إلى عدم تزويد العديد من الحافلات والبولمانات التي تعمل على الخطوط الداخلية والخارجية في معظم المحافظات بالمادة، مما تسبب في حدوث ازدحامات شديدة.

وتعيش أغلب المحافظات السورية على وقع أزمة نقل في ظل تخفيض مخصصات المحافظات من مادة المازوت، إلا أن وزارة النفط في سوريا أكدت رفع عدد الكميات بعد تخفيضها إلى المحافظات.

تابعونا عبر فيسبوك

في السياق، كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية في محافظة دمشق المحامي قيس رمضان عن زيادة عدد طلبات المحروقات لوسائل النقل بمقدار طلب ونصف الطلب أيّ ما يعادل 30 ألف ليتر يومياً، أملاً أن تشهد العاصمة تحسناً أكبر بواقع الطلبات المخصصة، فيما أكدت مصادر لـ”كيو بزنس” زيادة عدد طلبات المازوت الواردة إلى حمص وطرطوس واللاذقية بمعدل طلب واحد لدعم قطاع لنقل.

وشهد تطبيق وين أمس خلل بسيطاً تمثل بتحديد سعر ليتر البنزين أوكتان 90 بـ10260، علماً أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا أصدرت قراراً بتحديد سعر ليتر البنزين من النوع نفسه بـ10460 ليرة سورية، فيما أكدت مصادر لـ”كيو بزنس” أن ما حدث هو خلل تقني أيضاً وسعر وزارة التجارة هو الصحيح.

شاهد أيضاً: إليكم النشّرة الجديدة لأسّعار المشّتقات النفطيّة في سوريّا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى