آخر الاخباررئيسيمحليات

كيو بزنس ترصد أزمة النّقل في المحافظات السّوريّة.. إلى أين وصلت ؟!

زُودت معظم المحافظات في سوريا بمادّة المازوت، وذلك بعد مرور أكثر من 10 أيام، على انقطاع السير بشكل شبه كُليّ، ما أدى لشل حركة النقل داخل المحافظات وخارجها.

والبداية من دمشق، رصدت “كيو بزنس” حركة السير في المحافظة، وتبيّن أن الأزمة ما زالت مستمرة على الرغم من زيادة طلبات المازوت للمحافظة، إذ أن عدد السكان كبير جداً مقارنة بالسرافيس المتوفّرة.

بينما يواصل أصحاب التكاسي “العمومية” استغلالهم للوضع الراهن، ورفع أسعار التنقلات بشكل كبير، حيث أن تكلفة مسافة تبلغ 3 كم بين 20-25 ألف ليرة.

وفي اللاذقية، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والصناعة “معلا ابراهيم” لـ “كيو بزنس”، أنه تم تزويد المحافظة بطلب مازوت جديد، سيتم تخصيصه أيضاً لدعم قطاع النقل العام.

وبيّن أن مخصصات المحافظة من المادّة أصبحت حالياً 10 طلبات.

تابعونا عبر فيسبوك

بالنسبة لطرطوس، أوضح مراسل “كيو بزنس”، أن مخصصات المحافظة لليوم من المشتقات النفطيّة لـ 9 طلبات بنزين، و10 طلبات ونصف الطلب من المازوت.

وعن المنطقة الوسطى، أفاد مراسلو “كيو بزنس” في حماه وحمص، أن أزمة السير ما زالت مستمرة، ورغم زيادة طلبات المحافظات إلّا أن المخصصات لا تكفي.

وبالانتقال إلى المنطقة الشرقية، أفاد مراسل “كيو بزنس”، أن السير شبه معدوم بين المدن ومركز المحافظات، لافتاً إلى أن أصحاب السرافيس قد نفّذوا اضراب عام منذ 4 أيام في محافظة الحسكة.

شاهد أيضاً: تحسّن بإنتاج الزيتون في سوريّا.. ماذا عن سعر الزيت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى