آخر الاخباررأس مال

ترامب يهدد بكارثة اقتصادية بعد خفض أسعار الفائدة

علق المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، على خفض أسعار الفائدة الذي أقدم عليه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، اليوم الأربعاء، قائلاً إنه “كان خفضا كبيرا”.

وبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم ما يتوقع أن تكون سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة، وذلك بإقراره خفضاً كبيراُ على غير العادة بلغ نصف نقطة مئوية.

وقال ترامب للصحافيين “بخفض (الفائدة) بهذا القدر، وعلى افتراض أنهم لا يمارسون فقط ألاعيب سياسية، فإن الاقتصاد سيكون في حالة سيئة جداً”.

تابعونا عبر فيسبوك

لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لتصل الفائدة إلى مستوى 4.75 إلى 5 بالمئة.

وقال صناع السياسات في لجنة تحديد أسعار الفائدة بالبنك المركزي الأمريكي في بيان: “لقد اكتسبت اللجنة ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك على نحو مستدام صوب النسبة المستهدفة عند 2 بالمئة، وتقدر اللجنة أن المخاطر التي تهدد تحقيق أهداف التوظيف والتضخم متوازنة تقريباً”.

ويرى صناع السياسات أن سعر الفائدة القياسي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي سينخفض نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة أخرى في 2025، ونصف نقطة مئوية نهائية في 2026 لينتهي في نطاق 2.75 إلى 3.00 بالمئة.

شاهد أيضاً: لأول مرة منذ 4 سنوات.. الفيدرالي الأمريكي يخفّض معدلات الفائدة

زر الذهاب إلى الأعلى