آخر الاخباررئيسيسياسة

“حرائق بالجملة”.. حزب الله يشن غارات قوية على “إسرائيل” ؟!

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، تنفيذ سلسلة من العمليات استهدف فيها مواقع عسكرية إسرائيلية.

وقال الحزب إنه استهدف مقر الاستخبارات الرئيسة في المنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة “ميشار”، برشقة من صواريخ الكاتيوشا، ثم هاجم الحزب مجددًا المقر الاستخباري برشقة صاروخية جديدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وركز الحزب هجماته اليوم على مقرات قيادية لجيش الاحتلال، حيث قصف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون، ومقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين “زيتيم”، كلاهما برشقات من صواريخ “الكاتيوشا”.

كما قال إنه قصف موقعين لفرقة الجولان، الأول مقر القيادة في ثكنة “يردن”، والآخر هو مقر القيادة 210 في “نفح”.

وأيضًا أعلن الحزب قصف المقر المستحدث للفرقة 91 في “اييليت هشاحر”، ومقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة “يوآف”، بالإضافة لمقر قيادة لواء المدرعات 188 التابع للفرقة 36 في ثكنة “العليقة”.

وبصواريخ الكاتيوشا أيضًا التي نفّذ بها الحزب غالبية عملياته اليوم، قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة “كليع”، والقاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة “بيريا”.

فيما استهدف الحزب نقطة تموضع لجنود الاحتلال في موقع المطلة بصاروخ موجّه، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة.

في السياق ذاته، رصدت “إسرائيل”، الجمعة، إطلاق أكثر من 150 صاروخًا من لبنان تجاه مستوطنات الشمال، ما تسبب بحرائق وإصابة شخص، فيما تشارك 4 طائرات إطفاء في عمليات السيطرة على مراكز الحرائق.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت إذاعة “الجيش الإسرائيلي” إنه “تم إطلاق حوالي 130 صاروخًا على الجليل والجولان في دفعتين خلال ساعة.

وأضافت لاحقًا: “تم إطلاق حوالي 20 صاروخًا آخر في القصف الأخير على مستوطنة “ميرون” (شمال) حيث سقط معظمها في مناطق مفتوحة”.

وقالت القناة 12 العبرية “في غضون دقائق تم إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على المستوطنات الإسرائيلية”.

وذكرت أن حريقًا اندلع بحديقة مدينة صفد، بينما نشرت وسائل إعلام صورًا لحرائق في مناطق متعددة شمال فلسطين المحتلة نتيجة سقوط صواريخ.

يأتي ذلك بالتزامن مع شن “إسرائيل” لغارة جوية استهدفت منزلًا في الضاحية الجنوبية ببيروت، فيما أكد جيش الاحتلال أن الهجوم استهدف القيادي العسكري في حزب الله إبراهيم عقيل وقيادات في قوة الرضوان.

شاهد أيضاً: من هو إبراهيم عقيل الذي اغتالته “إسرائيل” في بيروت ؟

زر الذهاب إلى الأعلى