آخر الاخباررئيسيسياسة

كرة الحرب تتدحرج.. تصعيد غير مسبوق جنوب لبنان إليكم التفاصيل ؟!

في تصعيد غير مسبوق، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين سلسلة من الغارات الجوية العنيفة على مناطق عدة في جنوبي لبنان والبقاع، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة 17 آخرين بجروح، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، فإن الطائرات الإسرائيلية نفذت أكثر من 80 غارة على مناطق في النبطية، مستهدفةً عدداً من البلدات الحدودية والداخلية.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن الغارات تستهدف مواقع لحزب الله في الجنوب اللبناني وإنه هاجم أكثر من 300 هدف في لبنان، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار “الرد على أنشطة معادية” ولمنع حزب الله من إطلاق مئات الصواريخ.

واستشهد 5 سوريين في القصف الإسرائيلي المكثف وغير المسبوق الذي تشهده مناطق جنوبي لبنان منذ ساعات الصباح الأولى.

وقالت جريدة “الأخبار” اللبنانية، إن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات على بلدة مجدل سلم، ما أدى إلى استشهاد 4 سوريين، كما طال قصف مماثل بلدة تولين، ما أدى إلى استشهاد سوري آخر، في حصيلة أولية.

إلى ذلك، أفادت “قناة المنار” التابعة لحزب الله بأن “جميع البلدات الحدودية في جنوبي لبنان وأطرافها تعرضت للعديد من الغارات الجوية، من دون استثناء”، في حين أكدت مصادر محلية أن الطائرات الإسرائيلية تنفذ غارات على شكل أحزمة نارية في منطقتي صور والنبطية.

واستهدفت الغارات بلدات عديدة منها: عيتا الشعب، ياطر، كفرا، ومرتفعات إقليم التفاح، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل جبال الريحان، والقاسمية، والنبطية الفوقا، والسلسلة الشرقية والغربية للبقاع. كما شملت الغارات أطراف مدينة صور وضواحيها، مثل برج الشمالي، العباسية، الحوش، المعليية، حولا، مجدل سلم، طلوسة، الصوانة.

وفي سياق متصل، قالت حسابات مقربة من حزب الله إن الدفاعات الجوية للحزب استهدفت الطيران الإسرائيلي في أجواء جنوبي لبنان، حيث تحدثت مصادر عن مواجهات جوية.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت قوله إن ما يجري الآن “مرحلة جديدة في القتال” في جنوب لبنان.

وحث غالانت الإسرائيليين على التحلي برباطة الجأش خلال الأيام المقبلة.

رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي ينشر صورة لاجتماعه مع ضباطه ويقول انه استهدف حتى الآن أكثر من 300 هدف في لبنان
رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي ينشر صورة لاجتماعه مع ضباطه ويقول انه استهدف حتى الآن أكثر من 300 هدف في لبنان

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصدر أمني إسرائيلي أن سلاح الجو سيبدأ هجمات واسعة وقوية في كل أنحاء لبنان خلال ساعات الظهيرة، وأن رد حزب الله قد يشمل توسيع نطاق دائرة استهدافاته في الأراضي المحتلة.

شاهد أيضاً: كم تبلغ خسائر “إسرائيل” جرّاء الحرب المتواصلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى