آخر الاخباررئيسيمحليات

لهذا السّبب ستُستبدل لوحات السّيّارات في سوريّا ؟!

كشف مصدر مسؤول في تصريح لـ “كيو بزنس” أن اللوحات الجديدة التي ستُسْتَبْدَل بالقديمة بداية الشهر القادم لها أهمية كبيرة من حيث التعديلات التي تمنع التزوير بحكم عدم تكرار رقم اللوحة الواحدة أكثر من مرة في جميع مناطق سوريا وإلغاء عائدية اللوحات إلى المحافظات.

المصدر أوضح أنه “خلال السنوات الماضية زُوِّرَت لوحات سيارات من قبل بعض الأشخاص، حيث عمدوا مسح الأرقام المثبتة ودمغ أرقام جديدة تعود إلى مركبات أُتْلِفَت بسبب حوادث أدت إلى تلفها، في حين تكون السيارة الجديدة التي نُقِلَت الأرقام إليها ذات مصدر مجهول أما مسروقة أو مدخلة إلى البلد بطريقة غير شرعية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصدر فإن “عدد السيارات المزورة والتي اُكْتُشِفَت من قبل الجهات المختصة جراء عمليات الجرد والمطابقة لكل أضابير المركبات في مختلف المحافظات يزيد على 400 سيارة مزورة، معظمها يعود إلى سنوات الحرب بحكم فقدان العديد من المركبات وتعرضها إمّا للسرقة أو للحرق والدمار، إضافة لتعرض العديد من اللوحات المستخدمة حالياً للتشويه والتزوير بالدهان أو تلوين الأرقام أو استخدام إضافات عند البعض، مؤكداً أن هذا الأمر لا يمكن القيام به في اللوحة الجديدة.

يذكر أن عدد المركبات المسجلة في سوريا خلال العام الماضي يتجاوز 2.5 مليون مركبة منها 1,5 مليون مركبة تعمل على البنزين و560 ألف مركبة تعمل على المازوت.

شاهد أيضاً: نماذج جديدة للوحات السّيارات في سوريا.. هذا موعد استبدالها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى