آخر الاخباررئيسيمحليات

“نمر جديدة” للسّيّارات في سوريا.. هذا موعد استبدالها ؟! (صور)

أعلنت وزارة النقل السّورية عبر صفحتها على الفيسبوك، عن نموذج جديد للوحات المركبات في سوريّا، سيتم فيه إلغاء اسم المحافظة ويتواجد فيها 7 أرقام، والتبديل متاح مع بداية الشهر القادم، في حين ستبلغ تكلفة اللوحة المفردة 125 ألف ل. س.

وبيّنت الوزارة أنها تستكمل الأعمال الفنية والتقنية لإنجاز مشروع لاستبدال لوحات المركبات في سوريا، وبشكل تدريجي خلال مدة 3 سنوات، ووفق مواعيد وتسلسل ودور محدد ومدروس تعلن بشكل رسمي عبر موقع الوزارة الرسمي.

تابعونا عبر فيسبوك

وستكون بداية الاستبدال في دمشق وريفها اعتباراً من 1-10-2024 ثم تتوالى تدريجياً في بقية المحافظات وفق مواعيد تحدد وتعلن لاحقاً.

كما أشارت إلى أن اللوحات التي سيتم تبديلها كمرحلة أولى للمعاملات التالية (تسجيل أول مرة -نقل ملكية -تبدلات فنية ماعدا معاملات القاطرات والمقطورات -تسجيل مركبة تسوية وضع مركبة مسجلة -تغيير فئة -إعادة إلى السير -عقد تسوية وضع -تسديد غرامة المرسوم 14 لعام 2014 -تثبيت خط سير مركبة استثمار).

يذكر أن لوحات المركبات المستخدمة حالياً تعود للعام 1996، ومع تزايد أعداد المركبات باتت لا تلبي التزايد في الطيف الرقمي لكل محافظة، الأمر الذي يتسبب بتكرار نفس الرقم بين المحافظات ولنفس الفئة أحياناً (عامة – خاصة).

شاهد أيضاً: مسؤول يوضح أسباب استبدال لوحات السيارات في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى