آخر الاخباررئيسيمحليات

تحويل الخدمات الطبيّة إلى مأجورة.. كيف تعامل أهالي السويداء مع القرار ؟!

أثيرت ضجّة شعبيّة كبيرة بعد تطبيق قرار تحويل الخدمات الطبيّة في مستشفى الباسل إلى مأجورة، ما أثار استياء أهالي منطقة صلخد بشكل عام، باعتبار أنه المركز الطبيّ الوحيد في هذه المنطقة، والذي يخدم بالإضافة لمدينة صلخد 43 قرية وبلدة حول المدينة.

وبحسب ما نقله مراسل كيو ستريت” في السويداء، فإن الأهالي اعتبروا أن القرار “جائر” بحقهم، وعبروا عن رفضهم بشكل قاطع لتطبيقه لما له من آثار سلبية واقتصادية على المواطن المنهك أساساً.

وبناء على ذلك اجتمعت الفعاليات الدينية والأهلية والرسمية ومدير المستشفى، ومنذ الصباح توجهت وفود رسمية وشعبية واعضاء مجلس الشعب وتم اللقاء مع الجهات المعنية في السويداء وعلى رأسهم السيد محافظ السويداء.

تابعونا عبر فيسبوك

ونتيجة هذه الجهود، أوعز محافظ السويداء وبعد تواصله مع وزير الصحة، لمدير الهيئة العامة لمستشفى الباسل في صلخد، بإيقاف تطبيق هذا القرار فوراً، وإرسال كتابين من إدارة المستشفى ومجلس مدينة صلخد ممثلاً للفعاليات الاجتماعية في المدينة، توضح فيه حيثيات هذا القرار والأسباب الموجبة لوقفه.

وتعتبر مستشفى الباسل في صلخد المركز الطبي الذي يقدم خدماته لأهالي المنطقة منذ تأسيسه، ويحوي كل التجهيزات اللازمة ليكون مشفى نموذجي.

ولكن تراجعت هذه الخدمات خلال السنوات الماضية بشكل كبير لعدة أسباب أهمها عدم وجود كادر من الأطباء يغطي كافة الاختصاصات، إضافة لكونه هيئة عامة ولا يتبع لمديرية الصحة في السويداء ولتغيير هذه الصفة يحتاج الأمر لمتابعة حثيثة ليصدر مرسوم بإعادته لمديرية الصحة.

شاهد أيضاً: خبير تقنيّ: الأجهزة المحمولة مخترقة كُليّاً !

زر الذهاب إلى الأعلى