آخر الاخباررئيسيمحليات

طرطوس.. إجراءات لاستقبال الوافدين من لبنان

أكد محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد، أن حركة القدوم إلى القطر عبر مركز العريضة الحدودي تسير بشكل طبيعي، ولا يوجد أي ازدحام في الوقت الحالي، وذلك وفقاً لما أورده مراسل “كيو ستريت” في طرطوس.

وشدد على أهمية التنسيق الكامل بين جميع القطاعات الخدمية لضمان تقديم الدعم المستمر والضروري، معبراً عن الروابط الأخوية والإنسانية المتينة التي تجمع بين الشعبين السوري واللبناني.

كما وجّه خلال اجتماع عقده لمناقشة الإجراءات السريعة والفورية اللازمة لاستقبال الأشقاء اللبنانيين الوافدين، باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوفير كافة الخدمات الأساسية، بما في ذلك تجهيز مراكز إيواء مخصصة وتزويدها بالمواد الغذائية والمياه والكهرباء والاتصالات، بالإضافة إلى خدمات النظافة والصرف الصحي.

وفي إطار دعم القطاع الصحي، أوضح الأخير أنه تم رفع جاهزية المشافي والمراكز الصحية، مع التأكيد على توفر المستلزمات الطبية الضرورية لتقديم الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تفعيل فرق الطوارئ للتدخل عند الحاجة.

فيما أفاد مراسل “كيو ستريت” بأن عدد المواطنين من اللبنانيين اللذين عبروا من معبر العريضة إلى طرطوس خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغ ما يقارب 316 مواطن والمحافظة اتخذت كافه إجراءات تسهيل الدخول.

تابعونا عبر فيسبوك

في السياق، أكد القاضي حسان ناعوس نائب محافظ طرطوس لـ “كيو ستريت”، أنه تم استقبال عشرات الأسر من الأشقاء اللبنانيين اللذين دخلوا عبر معبر العريضة الحدودي والبعض منهم اختار الذهاب لأقاربهم طوعاً.

وأشار لاستقبال 9 أسر في معسكر الطلائع وتم أخذ بيانات عن جاحاتهم من كل ما يلزم ومن ثم تم توزيعهم على أماكن اختاروها طوعاً.

وختم بالقول، “تم تجهيز معسكر الطلائع بالخدمات والبنى التحتية وأصبح جاهزاً لاستقبال 1000 شخص، وبعد استكمال كافة البنى التحتية فيه والعمل بتابع على مدار الساعة من خلال اللجان المشكلة لهذه الغاية والمحافظة استكملت كافة الإجراءات اللازمة.

وكان محافظ حمص قد وجّه لاتخاذ كافة إجراءات الاستجابة السريعة والجاهزية الدائمة لجميع الجهات المعنية للقيام بكل ما يلزم من تحضيرات وإجراءات استباقية للتعامل المباشر مع أي احتياجات محتملة وتوفير المستلزمات والتحضيرات اللوجيستية للوافدين من لبنان، وتعزيز النقاط الطبية على المعابر الحدودية بالمستلزمات الطبية والصحية اللازمة، في ظل التطورات المتسارعة لما يرتكبه العدوان الإسرائيلي على الشعب اللبناني.

شاهد أيضاً: تجهيز مركز إيواء في ريف دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى