آخر الاخباررئيسيسياسة

آلاف اللبنانيين ينزحون إلى سوريا ؟!

ذكرت مصادر أمنية سورية أن نحو 15 ألف شخص سوري وأكثر من 6 آلاف لبناني عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا مع بدء الغارات الإسرائيلية الكثيفة على جنوب لبنان، كما أعلن وزير الداخلية اللبناني أن عدد اللبنانيين النازحين المسجلين رسميا تجاوز 70 ألفا مع استمرار العدوان الإسرائيلي “الأعنف” على لبنان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد مصادرها قوله إن أكثر من 6 آلاف لبناني ونحو 15 ألف سوري دخلوا عبر معبر جديدة يابوس بشكل طارئ منذ 3 أيام حتى صباح اليوم الخميس.

وجديدة يابوس هو المعبر الرئيسي بين البلدين، ويُعرَف من الجانب اللبناني باسم المصنع.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد مصدر أمني سوري آخر للوكالة أن “نحو ألف لبناني وحوالي 500 سوري آخرين دخلوا عبر معبر جوسيه” (المعروف باسم القاع من الجانب اللبناني) منذ الاثنين.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن ما لا يقلّ عن 87 سوريا، هم: 35 رجلا و16 امرأة و36 طفلا، قُتلوا في التصعيد الأخير بين حزب الله وإسرائيل في لبنان، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة لا تشمل قتلى غارة اليوم الخميس.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت جاهزيتها الكاملة لاستقبال النازحين اللبنانيين إلى سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وبتوجيهات من الرئيس السوري بشار الأسد حيث قال في اجتماع مع الحكومة الجديدة: “مع الساعات الأولى لعملكم يجب أن يكون العنوان الأساسي في هذه الساعات.. هو كيف يمكن أن نقف مع أشقائنا في لبنان، في كل المجالات وبكل القطاعات من دون استثناء أو تردد”.

وكانت وزارة الصحة السورية قد أعلنت، جهوزية كافة مديريات الصحة الواقعة في المناطق الحدودية مع لبنان.

وأشارت الوزارة إلى أن جميع المعابر الحدودية مجهزة بفرق طبية ومستلزمات طبية وأدوية.

شاهد أيضاً: نتنياهو وافق ثم تراجع.. مساعي “صامتة” لوقف النار في لبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى