آخر الاخبارسياسة

عمليات صغيرة ودقيقة.. اجتياح بري مرتقب لجنوب لبنان ؟!

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن “تنفيذ قوات خاصة إسرائيلية عمليات صغيرة ومحددة في جنوب لبنان”، لأهداف اعتبرتها الصحيفة “خاصة”.

وذكرت الصحيفة، أن “العمليات الإسرائيلية في جنوب لبنان تهدف لجمع معلومات استخباراتية استعداداً لعملية برية”.

وأَضافت أن “العمليات الإسرائيلية في جنوب لبنان شملت دخول أنفاق الحزب الموجودة على الحدود”.

وأشارت إلى أن “توقيت أي عملية إسرائيلية في جنوب لبنان قد يتغير بحسب المعطيات التي سوف تحصل عليها هذه المجموعات الخاصة من الجنود”.

تابعونا عبر فيسبوك

ويواصل “الجيش الإسرائيلي” حشد قواته على طول حدود البلاد مع لبنان استعداداً لغزو بري محتمل، بينما يستعد لأي رد من الحزب بعد العدوان من الطائرات “الإسرائيلية” على الضاحية الجنوبية في بيروت مساء الجمعة الماضي.

من جانبه، أكد وزير الحرب “الإسرائيلي” يوآف غالانت اليوم الاثنين، من حدود لبنان، أن “إسرائيل ستستخدم كل قدراتها لإعادة سكان الشمال”، كما ألمح غالانت لدخول بري إلى لبنان، قائلاً: “سنستخدم سلاح المدرعات”.

بدوره، طلب رئيس الأركان “الإسرائيلي” هرتسي هليفي، من القوات البرية هذا الأسبوع الاستعداد “لدخول أراضي لبنان”.

وبحسب “واشنطن بوست”، قال الجنود والسكان في الشمال، إنهم “مستعدون للقتال بأي شكل يقرره قادة إسرائيل”.

وأعلن “الجيش الإسرائيلي” أنه استدعى لوائين احتياطيين من أجل “مهام عملياتية” في الشمال، حيث تصعد “تل أبيب” عملياتها عبر الحدود مع الحزب اللبناني.

بدوره، قال نائب زعيم الحزب، نعيم قاسم، إن “الحزب سوف يستمر بالقتال رغم كل الخسائر”، ونفى ما تحدثت عنه “إسرائيل” سابقاً، بأن “نصر الله كان مجتمعاً مع 20 من القادة وقت الهجوم الإسرائيلي”، مشيراً إلى أن “هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

شاهد أيضاً : ما هو السيناريو القادم للجنوب اللبناني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى