آخر الاخبارسياسة

أمريكا تعزز قواعدها.. استهداف قوات عسكرية في العراق

أفادت وسائل إعلام عراقية باستهداف معسكر “فيكتوريا” العسكري الأمريكي في محيط مطار بغداد، منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء، مشيراً إلى أنّه حتى اللحظة لم تتبن أي جهة العملية.

وأشار إلى أن 4 انفجارات سمعت بشكل متتابع في محيط المعسكر، لافتاً إلى دوي صفارات الإنذار في المعسكر.

ويأتي هذا الاستهداف، فيما تواصل الإدارة الأمريكية دعمها العسكري والسياسي للاحتلال في عدوانه على غزة ولبنان واليمن وسوريا.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت عن تنفيذها عدّة عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفادت المقاومة باستهدافها هدفاً حيوياً بواسطة صواريخ “الأرقب”، إضافةً إلى مهاجمة أهداف حيوية في كلٍ من حيفا، وميناء حيفا، ووسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالطيران المسيّر.

وأكد البنتاغون أنه يدعم العملية البرية “الإسرائيلية”، كما أشار إلى أن “الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن حلفائها في مواجهة تهديدات إيران والفصائل الموالية لها، وعازمة على منع أي جهة من استغلال التوترات أو توسيع الصراع”.

كما أكد في بيان أنه سيرسل “بضعة آلاف” من القوات الأمريكية الإضافية إلى الشرق الأوسط.

فيما أوضح مسؤولون آخرون أن الدعم الأمريكي سيشمل طائرات مقاتلة من طراز F-15 وF-16 وF-22 ، بالإضافة إلى طائرات حربية من طراز A-10.

هذا وستضاف تلك الطائرات إلى عدد من طائرات F-22 متواجدة منذ أشهر في المنطقة

وتعتبر هذه الزيادة في مقاتلات القوات الجوية الأمريكية مهمة لأن مقاتلات F-15E وF-16 لعبت دورًا رئيسيًا في إسقاط الطائرات الإيرانية بدون طيار عندما شنت طهران هجومًا صاروخيًا وطائرات بدون طيار ضد “إسرائيل” في أبريل الماضي عقب قصف سفارتها في دمشق.

إلى ذلك، نشرت أمريكا منذ فترة كذلك حاملة الطائرات أبراهام لينكولن في المنطقة، بما يمنحها قوة بحرية كبيرة مع وصول المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات يو إس إس هاري إس ترومان في منتصف الأسبوع، وفق ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

شاهد أيضاً: الجيش اللبناني: لم ننسحب لكن أعدنا التموضع!

زر الذهاب إلى الأعلى