آخر الاخباررئيسيمحليات

رغم معاناة القطاع الصحّي في سوريّا.. عناية طبيّة فائقة للوافدين من لبنان

عقب تزايد وتير الحرب على لبنان، توافد عدد كبير من السّوريين واللبنانيين إلى سوريّا، التي قدّمت تسهيلات كبيرة لاستقبالهم، ووفرت لهم مراكز إيواء وخدمات متنوعة.

أمام ذلك، أكّدت عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق “آلاء الشيخ” لـ “كيو ستريت”، أنه تم إنشاء نقطة طبيّة على معبر جديدة يابوس، وتم تزويدها بعيادات متنقلة وسيارات إسعاف.

ويتم إجراء الفحص الطبيّ لكافة الوافدين السوريين واللبنانيين، كما يمكن تطبيق برنامج الفحص الوطني للقاح على السوريين الوافدين.

وبيّنت الشيخ، أنه يتم فرز الحالات الطبيّة على الحدود، فالحالات التي تعاني من أمراض مزمنة، يتم تقديم العلاج والأدوية اللازمة.

أمّا الحالات التي تطلب رعاية خاصّة، يتم نقلها إلى المستشفيات والمراكز الطبيّة القريبة من المركز الحدودي.

وشددت على أن وزارة الصحة السورية، وجّهت كل المراكز والمستشفيات بتقديم الرعاية الصحيّة والطّبيّة بالمجان للوافدين من لبنان.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت عضو المكتب التنفيذي أن الهلال الأحمر السوري يساهم في تقديم المساعدة، عن طريق العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف، إضافة إلى تقديم سيارات إسعاف من قبل الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وكان محافظ ريف دمشق “أحمد خليل إبراهيم” قال في وقت سابق، إن المحافظة تعمل بكل طاقتها لتقديم الخدمات الطبيّة والإغاثيّة للوافدين من لبنان، عن طريق تقديم وجبات الطعام، والرعاية الصحيّة المجّانيّة.

وأشار إلى أن مراكز الإيواء فارغة، وجميع الوافدين يمكثون عند أقاربهم، سواء كانوا لبنانيين أو سوريين، مبيّناً أن المراكز مجهزة بشكل كامل، وعلى استعداد تام لاستقبال الوافدين.

وبلغت أعداد الوافدين إلى سوريّا حتى تاريخ يوم أمس الاثنين 30-9-2024، نحو 5798 وافداً لبنانياً و23431 ألف عائد حتى ساعات آخر الليل.

شاهد أيضاً: 105 آلاف وافد إلى ريف دمشق.. أعداد القادمين من لبنان في ازدياد مستمر

زر الذهاب إلى الأعلى