آخر الاخباررئيسيسياسة

سفارات “إسرائيل” في دولتين أوربيَّتين.. تحت النار ؟!

اعتقلت الشرطة الدانماركية 3 سويديين على خلفية انفجارين وقعا قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن، وقالت إن الانفجارين نجما عن قنبلتين يدويتين.

وقالت الشرطة إنها ما زالت تحقق في علاقة المعتقلين -الذين تترواح أعمارهم بين 15 و20 عاماً- بالحادث.

وأفادت الشرطة عبر منصة (إكس)، اليوم الأربعاء، بأنها تمكنت من القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاغن الرئيسية للسكك الحديدية، في حين تم القبض على الشخص الثالث في موقع آخر بالعاصمة، ولم تكشف الشرطة بعد عن كيفية ربط هؤلاء الأشخاص بالانفجارين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد مسؤول شرطة كوبنهاغن أن الانفجارين وقعا في تمام الساعة 03:20 صباحاً بالتوقيت المحلي (01:20 بتوقيت غرينتش) في منطقة قريبة جداً من السفارة الإسرائيلية.

الشرطة الدانماركية تحقق في انفجارين بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن (رويترز)
الشرطة الدانماركية تحقق في انفجارين بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن (رويترز)

وفرضت الشرطة الدانماركية طوقاً أمنياًواسعاً حول المنطقة عقب الانفجارين، وقامت بتعزيز إجراءات الأمن بالقرب من السفارة الإسرائيلية، كما تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية لحماية الجالية اليهودية في الدانمارك.

تابعونا عبر فيسبوك

وصرح متحدث باسم الجالية اليهودية في الدانمارك أن مدرسة كارولينسكولين اليهودية، الواقعة بالقرب من السفارة الإسرائيلية، ستظل مغلقة اليوم الأربعاء كإجراء احترازي بسبب قربها من موقع الانفجارين، حسبما نقلته وكالة رويترز.

إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية

وأفادت الشرطة السويدية، أمس الثلاثاء، بأنها تحقق في إطلاق نار استهدف السفارة الإسرائيلية في العاصمة ستوكهولم، في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وقالت المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم إن الشرطة قد توصلت إلى نتائج بشأن إطلاق النار على السفارة، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل لأن التحقيق لا يزال مستمراً.

تابعونا عبر فيسبوك

وادعت السلطات السويدية بأنها أحبطت “عدة هجمات مخططة مرتبطة بأجهزة الأمن الإيرانية”، وهو ما نفته إيران بشكل قاطع.

ووقعت عدة حوادث قرب السفارة الإسرائيلية في السويد منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين 2023، حيث تم العثور على قنبلة يدوية في حرم السفارة في فبراير/شباط، وإطلاق نار خارج مبنى السفارة في مايو/أيار.

شاهد أيضاً: في بدايات الاجتياح البري.. حزب الله يدَّمر دبابات ميركافا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى