آخر الاخباررئيسيسياسة

تمويل “طارئ”.. الاتحاد الأوروبي يقدم دعماً مالياً إلى سوريا ؟!

كشف الاتحاد الأوروبي عن تقديمه تمويلاً “طارئاً” بقيمة 500 ألف يورو لمفوضية اللاجئين، لـ”دعم الأعمال الإنسانية”، حيث ستتولى منظمة الهلال الأحمر السوري مسؤولية توزيع الدعم المالي المقدم.

وقال بيان للمفوضية الأوروبية إنه في خضم الأعمال العدائية المستمرة في لبنان، عبر أكثر من 100 ألف مدني، بما في ذلك لبنانيون وسوريون، إلى سوريا بحثاً عن مأوى، ومعظمهم، ولا سيما النساء والأطفال، يسافرون سيراً على الأقدام ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة، مشيراً إلى أن ما لا يقل عن 60% من هؤلاء العابرين هم دون سن 18 عاماً.

وذكر البيان أن “أزمة النزوح الحالية تضيف عبئاً إضافياً على سوريا ومستجيبيها المحليين، الذين ما زالوا في خضم أزمة إنسانية واسعة النطاق، مع وجود نحو 16.7 مليون شخص في حاجة إلى المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد، وهو أعلى مستوى من الاحتياجات بعد أكثر من عقد من الأزمة الذي ألحق أضراراً بالغة بالبنية التحتية المدنية الأساسية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وسيقدم الاتحاد الأوروبي التمويل الطارئ الفوري بقيمة 500 ألف يورو لمفوضية اللاجئين، التي تعمل حالياً على المعابر الحدودية الرئيسية الأربعة مع سوريا، وتهدف إلى تلبية احتياجات أولئك الذين عبروا الحدود من لبنان بسرعة.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، مايكل أونماخت، إنه “من الأهمية بمكان أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من المساعدة بسرعة في تخفيف معاناة الفارين من الصراع والدمار”.

وأشار بيان المفوضية الأوروبية إلى أن هذه الأموال “ستدعم 6 أشهر من العمليات الإنسانية، التي تركز في المقام الأول على توزيع مواد الإيواء الضرورية مثل الأغطية البلاستيكية وعشرة آلاف مرتبة وبطانية”، موضحاً أن “الهلال الأحمر العربي السوري، الذي يتولى حالياً خط المواجهة الأول في الاستجابة للطوارئ، سيتولى مسؤولية توزيع هذه المواد”.

شاهد أيضاً : تجنيد الأطفال.. “رايتش ووتش” تؤكد تورط “قسد” بقضية خطيرة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى