آخر الاخباررئيسيسياسة

كشف عن مخطّط “إسرائيل” خبيث.. أردوغان لـ”تلّ أبيب”: “من أنتم” ؟!

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن من يدعم “إسرائيل” بالسلاح شريك في”المجازر المرتكبة بغزة ولبنان”، مؤكداً أن هناك “خطة خبيثة” قيد التنفيذ، ولن تقتصر على غزة والضفة الغربية ولبنان.

أردوغان وخلال كلمة له في فعالية “معرض تيكنوفيست للطيران والدفاع” بولاية أضنة جنوبي تركيا، قال: “إسرائيل ارتكبت عدداً كبيراً من المجازر الجماعية في غزة خلال عام، بعد أن اغتالت “إسرائيل” (أول رئيس وزراء فلسطيني منتخب إسماعيل هنية) في طهران، اغتالت الأمين العام لحزب الله.

وأضاف: “قلوبنا تنزف دما، ونحن نراقب ما تقوم به إسرائيل من هجمات ومجازر في غزة ولبنان”.

وفي تعليقه على إعلان إسرائيل أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه، قال أردوغان: “أقول للمسؤولين الإسرائيليين، من أنتم لتقولوا لأمين عام الأمم المتحدة إنه شخص غير مرغوب به”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأردف أردوغان: “لا نحتاج للتنجيم لمعرفة أهداف ومخططات “إسرائيل”، فنحن نعرف تفاصيل حديثهم عن (الأرض الموعودة) التي لا تقتصر على فلسطين فقط، بل تهدّد أراضي تركيا أيضاً، وكل المنطقة.. المسؤولون الإسرائيليون ينشرون دون خجل هذه الخريطة المزعومة التي يسمونها إسرائيل الكبرى”.

وأوضح أردوغان: “كلنا نعرف من يدعمون إسرائيل بالسلاح والصواريخ والمتفجرات والطائرات الحربية، إنه الغرب.. ومن يدعمونها هم شركاء في المجازر التي ترتكبها في غزة ولبنان.. ولن تخدعنا دموع التماسيح من طرفهم، إسرائيل تخطط لتوسيع رقعة الصراع في كل المنطقة”.

ولفت أردوغان إلى أن “هناك “خطة خبيثة” قيد التنفيذ، ولن تقتصر على غزة والضفة الغربية ولبنان.. ولا ينبغي أن يكون المرء منجما لمعرفة هدفها النهائي.. لن نتغاضى عن تمزيق منطقتنا مجددا، عبر خطة تقسيمات (سايكس بيكو) جديدة، وكلما اقتربت المنطقة من تحقيق وقف إطلاق النار وإحلال السلام، تقوم إسرائيل (بعمل استفزازي ينسف المسار)، كما نواجه حالة جنونية تستمتع بقتل الأطفال وهم في مهدهم، تزامنا مع تواصل الدعم الغربي لشبكة القتل والمجازر الإسرائيلية”.

شاهد أيضاً: رغم التهديدات “الإسرائيلية”.. وزير خارجية إيران في لبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى