آخر الاخباررئيسيسياسة

من بيروت إلى دمشق.. نشاط إيراني تشهده المنطقة ؟!

وصل وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، السبت، إلى العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد زيارة إلى لبنان في خضم التصعيد بين بلاده و”إسرائيل” من جهة، وبين الأخيرة و”الحزب اللبناني” من جهة أخرى.

ومن المقر أن يلتقي الوزر الإيراني نظيره السوري بسام صباغ لعقد مباحثات مشتركة حول الأوضاع في المنطقة والمور المتعلقة بالبلدين.

وكان عراقجي أكد خلال مؤتمر صحفي قبيل مغادرته لبنان باتجاه سوريا، على أن “إيران كانت ولا تزال داعمة للبنان، وكانت ولا تزال داعمة للحزب، وكان من الضروري أن أقول هذا شخصياً”.

وفور وصوله العاصمة السوري، أشار عراقجي إلى أن زيارته لدمشق تهدف لمواصلة المباحثات حول تطورات المنطقة بعد أن أجرى مباحثات مهمة للغاية في بيروت مع المسؤولين اللبنانيين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف عراقجي، “نحن في إيران على تنسيق متواصل مع أصدقائنا السوريين فيما يتعلق بمستجدات المنطقة”، مؤكدا عل أن “الملف الأول في المباحثات هو وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وهناك مقترحات لتحقيق ذلك”.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن “حكومة الاحتلال مستمرة في ارتكاب الجرائم في لبنان وغزة ونحن بحاجة إلى جهود دولية لوقف هذه الجرائم”.

وكان عراقجي أكد أمس الجمعة أنه جاء الى بيروت ليؤكد شخصياً أن بلاده “كانت ولا تزال داعمة” للبنان وحزب الله، في أول زيارة لدبلوماسي إيراني الى بيروت منذ اغتيال “إسرائيل” للأمين العام للحزب حسن نصرالله وتكثيف غاراتها على لبنان.

شاهد أيضاً : إيران تهدد.. هذا ما سنستهدفه إذا شنت “إسرائيل” هجوماً علينا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى