آخر الاخبارشووت

من 4 سنوات إلى 18 شهراً.. الكشف عن موعد عودة بوغبا إلى الملاعب!

قضت محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، بتقليص عقوبة إيقاف الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس بسبب المنشطات من أربع سنوات إلى 18 شهراً، بعد قبول الطعن الذي تقدم به ضد قرار العقوبة.

وقال ماتيو ريب، المدير العام للمحكمة، في تصريحات صحفية، إن مدة الإيقاف باتت الآن 18 شهراً بداية من 11 أيلول 2023، وبالتالي عودته فعلياً في آذار المقبل.

تابعونا على الفيسبوك

وكان بوغبا تعرض للإيقاف عن ممارسة كرة القدم في شباط الماضي لمدة 4 سنوات بعد سقوطه في اختبار للمنشطات، حيث تضمنت عينته مادة DHEA التي يمكن أن تعزز بشكل طبيعي مستويات هرمون التستوستيرون.

وظهرت تقارير تفيد بأن نادي يوفنتوس الإيطالي بصدد إنهاء عقد النجم الفرنسي في أعقاب ذلك الإيقاف، في ظل الشكوك حول ما إذا كان سيتمكن من العودة مجدداً إلى الملاعب أم لا، لكن ذلك لم يحدث حتى هذه اللحظة.

وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد تم تخفيض عقوبة إيقاف بوغبا من 4 سنوات إلى 18 شهراً فقط من قبل محكمة التحكيم الرياضية.

كما تم إلغاء الغرامة الأصلية البالغ قدرها 5 آلاف يورو، وذلك بعد الاستئناف الذي قدمه بوغبا في نهاية آب الماضي.

وتشير حيثيات الحكم إلى أن بوغبا تناول عن غير قصد مادة DHEA، وهي مادة تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون والتي توجد ضمن قائمة المواد المحظورة لدى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

لكن الأمر الحاسم هنا هو أن الحكم ينص على أن هرمون DHEA يؤثر على الإناث فقط.

شاهدوا أيضاً: مبابي خارج قائمة منتخب فرنسا!

زر الذهاب إلى الأعلى