آخر الاخباررئيسيسياسة

ما علاّقة واشنطن بالاعتداءات “الإسرائيلية” على سوريّا ؟!

كشف السفير السوري في موسكو بشار الجعفري، أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت شريكة لـ”إسرائيل”، في الاعتداءات التي قامت بها الأخيرة على مواقع في سوريا خلال الأيام الفائتة.

وقال الجعفري: “لقد تجاوزت إسرائيل جميع الخطوط الحمراء بدعم مباشر من الولايات المتحدة. للأسف، نرى أن الولايات المتحدة تشارك بشكل مباشر في العدوان على غزة ولبنان وسوريا”، وفقاً لما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وخلال الأيام الماضية، صعّدت “إسرائيل” من ضرباتها على مواقع مختلفة في سوريا، حيث شنت عدة غارات على مواقع في دمشق وحمص، أسفرت عن وقوع ضحايا وجرحى.

تابعونا عبر فيسبوك

ويوم أمس السبت، استهدفت طائرات “إسرائيلية” مسيّرة، على دفعتين، سيارة في منطقة القصير جنوبي حمص، وأخرى عند مدخل المدينة الشمالي على طريق حماة، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

كذلك، شهدت المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان خلال الأيام الأخيرة عدة اعتداءات جوية “إسرائيلية” رغم حركة النزوح التي تشهدها من الأراضي اللبنانية إلى سوريا.

كما قصفت “إسرائيل” باعتداءاتها على سوريا مباني في حي المزة فيلات غربية في العاصمة دمشق، ما أدى إلى سقوط ضحايا من بينهم الإعلامية السورية صفاء أحمد وإصابة آخرين.

وبدأت الاعتداءات “الإسرائيلية” على سوريا قبل أكثر من عشر سنوات، وتهدف هذه الاعتداءات بحسب الزعم “الإسرائيلي”، “إلى منع تموضع طهران على الحدود الشمالية لإسرائيل، في محاولة للحد من النفوذ الإيراني في المنطقة”.

وتصاعدت وتيرة الاعتداءات “الإسرائيلية” بشكل ملحوظ بعد اندلاع العدوان على غزة قبل عام.

وتؤدي الاعتداءات “الإسرائيلية” إلى سقوط ضحايا من المدنيين رغم ادعاءات “إسرائيل” أنها “تستهدف قيادات إيرانية في المنطقة”.

شاهد أيضاً : الرئيس السوري يعلّق على الهجوم الإيراني ضد “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى