آخر الاخبارسياسة

كم بلغ عدد قتلى “الجيش الإسرائيلي” في لبنان ؟!

وسط استمرار العدوان “الإسرائيلي” على لبنان، كشف “الحزب” اللبناني أمس السبت، عن مقتل أكثر من 25 ضابطاً وجندياً “إسرائيلياً” في صفوف قوات النخبة التابعة لـ”الجيش الإسرائيلي”، إضافة لإصابة ما يفوق الـ130 آخرين، منذ بدء التوغل البري في الجنوب اللبناني مع بداية الشهر الحالي.

وجاء ذلك في بيان نشر عبر منصة “تلغرام”، استعرض فيه “الحزب” نتائج مواجهاته العسكرية مع القوات “الإسرائيلية” المتوغلة في قرى بجنوب لبنان، خلال الساعات الـ24 الماضية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال في بيانه، إنه أحصى خلال الأيام القليلة الماضية أي منذ إعلان “إسرائيل” بدء العملية البرية باتجاه قرى في جنوب لبنان، مقتل أكثر من 25 ضابطاً وجندياً في صفوف النخبة بـ”الجيش الإسرائيلي”، وإصابة أكثر من 130 آخرين.

وأضاف أن هذه الأرقام اعترفت “إسرائيل” ببعضها والأيام القادمة ستكشف ما أخفته، وفق تعبيره.

كذلك أكد مواصلته استهداف أماكن تحشدات الجنود “الإسرائيليين” في الثكنات والمواقع العسكرية والمستوطنات قبالة الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ والرشّاشات الثقيلة وتأكيده تحقيق إصابات مباشرة.

يأتي هذا بعدما أقر “الجيش الإسرائيلي” بمقتل 8 من عناصره بينهم 3 ضباط في اليوم الأول من توغله البري، وتحدث إعلام محلي عن أكثر من 30 جريحاً.

كما أقر “الجيش الإسرائيلي” السبت أيضاً، بإصابة 38 من جنوده خلال الساعات الـ24 الماضية في جنوب لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية.

يذكر أن “إسرائيل” كانت وسّعت نطاق العملية العسكرية في لبنان منذ 23 أيلول الماضي، شملت جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفاً وكثافة.

كما بدأت توغلاً برياً في جنوبه رغم كل التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفرت تلك الغارات حتى نهاية يوم الجمعة، عن 1181 ضحية و3318 مصاباً، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و200 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.

شاهد أيضاً : للتنسيق أم للردع.. زيارة أمريكية “مريبة” لـ”إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى