آخر الاخبارسياسة

غزّة تشعّل خلافاً كبيراً بين “إسرائيل” وفرنسا ؟!

وجه رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، رسالة شديدة اللهجة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عقب مطالبة الأخير بوقف تسليح “إسرائيل”.

وفي فيديو باللغة الإنجليزية تحت عنوان “رسالة إلى ماكرون” نشره على صفحته الرسمية بمنصة “إكس”، قال نتنياهو: “بينما تقاتل تل أبيب قوى الهمجية بقيادة إيران يجب على جميع الدول المتحضرة أن تقف بحزم إلى جانبها”.

وأضاف نتنياهو: “مع ذلك، يدعو الرئيس ماكرون وغيره من الزعماء الغربيين الآن إلى فرض حظر على الأسلحة ضد إسرائيل.. عار عليهم”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع قائلاً: “تل أبيب سوف تنتصر بوجودكم أو بدونكم، وسوف يستمر عاركم لفترة طويلة بعد انتصار إسرائيل”.

وجاءت هذه التصريحات بعد ساعات فقط من تصريح ماكرون بأن “الأولوية في هذه اللحظة يجب أن تكون وقف تدفق الأسلحة التي تغذي الصراع”.

ودعا الرئيس الفرنسي في حديث لإذاعة “فرانس إنتر”، لـ”الكف عن تسليح إسرائيل”، مؤكداً أن “باريس لم تزودها بالسلاح خلال حربها على قطاع غزة”، ومشدداً على أن “الأولوية اليوم هي العودة إلى حل سياسي والكف عن تسليم الأسلحة لإسرائيل لخوض المعارك في غزة”.

كما انتقد ماكرون رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، بسبب عدم أخذه بعين الاعتبار موقف فرنسا قائلاً: “عدم الاستماع إلينا خطأ من حيث المستقبل الأمني لإسرائيل”.

شاهد أيضاً : للتنسيق أم للردع.. زيارة أمريكية “مريبة” لـ”إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى