آخر الاخباررئيسيسياسة

إيران تهدِّد.. ردُّنا جاهز وأي نقطة يمكننا تسويتها بالأرض ؟!

قال مصدر مطلع في القوات المسلحة الإيرانية لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، اليوم الأحد، إن “خطة الرد اللازم على أي تحرك محتمل لـ “إسرائيل” “جاهزة تماماً، وإذا تحركت “إسرائيل” فلن يكون هناك شك في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية”.

وقال المصدر، الذي لم تكشف الوكالة عن هُويته “في خطة إيران هناك أنواع عدة من الضربات المضادة والمحددة، وبحسب نوع عمل الصهاينة، سيُتّخذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحدة أو أكثر منها”.

إيران أطلقت مائتي صاروخ على مواقع عسكرية مختلفة في "إسرائيل" (غيتي)
إيران أطلقت مائتي صاروخ على مواقع عسكرية مختلفة في “إسرائيل” (غيتي)

وأكد المصدر أن “بنك أهداف إيران لديه أهداف كثيرة داخل الأراضي المحتلة، كما أظهرت عملية الوعد الصادق 2 أننا قادرون على تدمير أي نقطة نريدها وتسويتها بالأرض”.

وبحسب وكالة تسنيم، استهدف الحرس الثوري مناطق إسرائيلية مختلفة بـ200 صاروخ باليستي، في 1 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن عملية “الوعد الصادق 2″،  وأصابت 90% من هذه الصواريخ الأهداف بعد مرورها عبر الدفاع الجوي الإسرائيلي.

 استهداف 3 قواعد جوية إسرائيلية

وكانت ثلاث قواعد جوية للجيش الإسرائيلي، وهي “نافاتيم” و”ختساريم” و”تل نوف”، من بين الأهداف الرئيسية للضربة الصاروخية الإيرانية، وَفق الوكالة.

تابعونا عبر فيسبوك

والثلاثاء، أعلنت “إسرائيل” أن إيران أطلقت عليها نحو 180 صاروخاً، في هجوم قالت طهران إنه انتقام لاغتيال كل من إسماعيل هنية -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- وحسن نصر الله -الأمين العام لحزب الله- وعباس نيلفروشان القائد بالحرس الثوري.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الضربة الصاروخية خلفت أضراراً في قواعده الجوية، ونشرت وكالة (أسوشييتد برس) صور أقمار اصطناعية قالت إنها تكشف عن تعرض قاعدة نفاتيم الجوية لأضرار.

إسرائيل اعترفت بوقوع إضرار في قاعدة نفاتيم الجوية بعد الضربة الإيرانية
“إسرائيل” اعترفت بوقوع إضرار في قاعدة نفاتيم الجوية بعد الضربة الإيرانية (رويترز)

الرد الإسرائيلي المحتمل محدود

وفي السياق، أكد مسؤول أمني إيراني طلب عدم الكشف عن هويته أن بلاده تتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران محدوداً.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح المسؤول الأمني في تصريح لوكالة الأناضول، الأحد، أنهم لا يتوقعون أن تستهدف “إسرائيل” مركزاً سياسياً أو عسكرياً أو اقتصادياً مهماً واستراتيجياً.

وأضاف “نعتقد أن هذه (الضربة) ستكون استهدافاً محدوداً وصغير الحجم، والاحتلال الإسرائيلي لن يتجاوز خطوط إيران الحمراء أمنيا ولن تتجاوز حدود الصبر”.

وتابع “بعد هذا الهجوم المحتمل، يمكن للإسرائيليين أن يزعموا أنهم لم يتركوا الهجوم الإيراني دون رد، ومن ناحية أخرى يمكنهم إطلاق دعاية إعلامية عالمية والإيحاء بأنهم ضربوا هدفا مهما في إيران”.

شاهد أيضاً: عام على الطوفان.. بداية القصة (صور +فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى