غاليري

رغم اعتذار الحلاني وجسار.. عبير نعمة مصرة على إحياء حفلها في مصر!

خصصت عبير نعمة عائدات حفلها الذي سيقام في دار الأوبرا في القاهرة ضمن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية لصالح الأسر اللبنانية المتضررة جراء الحرب التي يعيشها لبنان.

وأكدت عبير نعمة أنها ستقف على مسرح النافورة في دار الأوبرا، دعماً لوطنها الذي يعاني هذه الأيام.

وكشفت نعمة، عبر البيان الصحفي الذي صدر عن مكتبها الإعلامي، أن حفلها الغنائي سيحمل عنوان “من أجل لبنان” ويقام في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

ولفت البيان إلى أن عبير نعمة ستؤدي خلال الحفل عدداً من الأغاني الوطنية، حيث يأتي هذا الحفل في إطار لفتة وطنية وإنسانية تجسد تضامنها مع وطنها لبنان، وتأكيداً على أن الفن رسالة إنسانية قبل أي شيء.

في الوقت الذي فاجأ وائل جسار القائمين على المهرجان باعتذاره عن المشاركة، رغم إعلان وزارة الثقافة المصرية عن الجدول وبيع كافة التذاكر الخاصة بحفله فور فتح باب الحجز.

وأوضح جسار أنه لن يستطيع الغناء فيما يعاني لبنان من ويلات الحرب، لافتاً إلى أن هناك أكثر من مليون و300 ألف نازح من الجنوب، لا يجدون مكاناً يأويهم أو جهة حكومية تؤمن لهم المأكل أو المشرب.

كما اعتذر عاصي الحلاني، بشكل رسمي لدار الأوبرا المصرية عن عدم إحياء حفله ضمن سهرات المهرجان، الذي كان مقرراً إقامته في 4 أيام مهرجان الموسيقى العربية، وذلك نظراً لظروف الحرب التي تعيشها لبنان، واستشهاد أحد أفراد عائلته أثناء القصف من العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان.

يشمل مهرجان الموسيقى العربية الذي يقام في دار للأوبرا 48 حفلاً موسيقياً، يشارك فيه 115 فناناً، وتقام حفلات المهرجان اعتباراً من 11 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي وتستمر حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى