آخر الاخباررئيسيسياسة

الأمم المتحدة تحذّر من أمر خطير على المعابر بين سوريا ولبنان ؟!

وجه مكتب “تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي” تحذيراً، من أن “معبر جديدة يابوس بين سوريا ولبنان يشهد محاولات متكررة من إسرائيل لإعاقة الحركة عليه، وسط حالة ازدحام بالوافدين من الأراضي اللبنانية باتجاه سوريا”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن “مفوضية اللاجئين تواصل دعم العائلات القادمة من لبنان عند 5 نقاط حدودية”.

وفي تقريره اليومي، قال “أوتشا” إن مفوضية اللاجئين بالتعاون مع “الهلال الأحمر السوري” وزعت مساعدات إنسانية لأكثر من 250 ألف شخص، شملت مستلزمات النظافة والبطانيات وملابس الشتاء والطعام والمياه، مضيفاً أنه تم إنشاء مكتب مساعدة على الحدود لتقديم الاستشارات القانونية للقادمين الجدد.

وذكر التقرير أن منسقة الإغاثة الطارئة بالنيابة، جويس ميسويا، خصصت 8 ملايين دولار من صندوق الاستجابة للطوارئ لدعم المتضررين، موضحاً أن التمويل سيساهم في توسيع نطاق المساعدات، بما في ذلك توفير المأوى والغذاء والدعم النقدي في مناطق العبور والوصول داخل سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان لا يزال مغلقاً أمام المركبات، بعد الغارة الجوية “الإسرائيلية” في 4 تشرين الأول الجاري، مضيفاً أن ذلك أجبر المدنيين على سلوك طرق أطول، أو عبور المناطق المتضررة سيراً على الأقدام، فضلاً عن تسبب إغلاق المعبر في تعطيل نقل البضائع وتأخير وصول المساعدات.

وعن العدوان “الإسرائيلي” في سوريا، قال “أوتشا” إن “الهجوم الصاروخي على مبنى سكني وتجاري في حي المزة المكتظ بالسكان بدمشق يبعد نحو نصف كيلومتر تقريباً من مكتب للأمم المتحدة”، لافتاً إلى أن “الهجوم أسفر عن استشهاد 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين”.

وشدد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي، على ضرورة أن تحترم جميع الأطراف التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، بحسب الاقتضاء، مؤكداً أهمية تجنب جميع الأطراف المعنية الهجمات التي قد تلحق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية.

شاهد أيضاً : كمين مركب يودي بجنود الاحتلال في غزة.. وقتلى وجرحى !

زر الذهاب إلى الأعلى