آخر الاخباررئيسيمحليات

“أمطار وعواصف رعديّة”.. سوريّا على موعد مع منخفض جوي جديد ؟!

تحدّث المتنبئ الجوي حسّان الجردي لـ “كيو ستريت”، عن الحالة الجوية المتوقّعة في سوريا خلال الأسبوع الجاري، وبيّن أن الأجواء خريفية بين الصحو والغائم جزئياً حتى منتصف الأسبوع.

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، والجو حاراً نسّبيّاً وصحواً بشكل عام، مائل للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الغربيّة.

وأشار الجردي أنه مع بداية يوم الاثنين القادم، ستتأثر البلاد بحالة عدم استقرار ضعيفة، تكون الأجواء خلالها خريفية، بين الصحو والغائم جزئياً، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1-3 درجة مئوية، واحتمال ضعيف لهطول زخّات من المطر على المرتفعات السّاحليّة.

تابعونا عبر فيسبوك

كما لفت إلى أن حالة عدم الاستقرار مستمرّة حتى نهاية الأسبوع، حيث ستكون المنطقة على موعد من منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة، يبدأ تأثيره اعتباراً من يوم الخميس بعد الظهر، ويستمر حتى مطلع الأسبوع القادم.

سيترافق مع انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويكون الانخفاض الأكثر وضوحاً مطلع الأسبوع المقبل، مع نشاط على سرعة الرّياح، وهبّات تتجاوز الـ 40 كم/سا في معظم الأوقات، خاصّة في المنطقة الجنوبيّة والسّاحليّة.

وتوقّع أن يترافق المنخفض مع هطولات مطرية قد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية في بعض الأوقات، خاصّة في المنطقة السّاحليّة والشّماليّة الغربيّة.

شاهد أيضاً: مرتفع جويّ يؤثر على سوريّا.. وهذا طقس الأسبوع المتوقّع ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى