آخر الاخبارسياسة

ماذا حدث في السّاعات الأخيرة على جبهة لبنان ؟!

قال مقاتلو جنوب لبنان صباح اليوم السبت، إنه قصف بالصواريخ قاعدة “سوما” في الجولان السوري المحتل، كما تم قصف العديد من المواقع العسكرية “الإسرائيلية” بأكثر من 100 صاروخ، خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط استمرار “إسرائيل” عدوانها الجوي على الجنوب اللبناني والبقاع شرقي لبنان.

وأكد مقاتلو الجنوب، أنهم استهدفوا بالمدفعية للمرة الثانية تحركات للجنود “الإسرائيليين” عند بوابة فاطمة، وحققوا إصابات مباشرة، كما استهدفوا بالصواريخ تجمعات لقوات “الجيش الإسرائيلي” في ثكنتي هونين وزرعيت وموقع الجرداح، وفي مستوطنة كفار غلعادي ومربض “الجيش الإسرائيلي” في منطقة معيليا “شمالي إسرائيل”.

وأعلن مقاتلو الجنوب في بيان آخر، أنهم استهدفوا قوة مشاة وجرافة “إسرائيلية” في خربة زرعيت بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة،‏ كما ذكروا أنهم قصفوا بصاروخ ‌‏موجه جرافة عسكرية “إسرائيلية”، كانت تحاول الخروج من محيط موقع راميا باتجاه البلدة وأصابوها إصابة مباشرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأعلنت الجبهة الداخلية “الإسرائيلية”، أن صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى وعرب العرامشة وإدميت شمالي “إسرائيل”.

وقبل ذلك قال “الجيش الإسرائيلي”، إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مناطق وسط “إسرائيل”، إثر رصد طائرتين مسيرتين أُطلقتا من لبنان، و”اعترضت الدفاعات الجوية إحداهما”.

وأشارت القناة الـ12 “الإسرائيلية” إلى انقطاع التيار الكهربائي في مدينة هرتسيليا، بعد تفعيل صفارات الإنذار والاشتباه بتسلل مسيرة.

من جهتها، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بدوي انفجار في “تل أبيب الكبرى”. وزعم “الجيش الإسرائيلي” أن الانفجارات ناجمة عن اعتراضات أو سقوط في “تل أبيب”.

وكان أكثر من 100 صاروخ أُطلقت، أمس الجمعة، من لبنان باتجاه “شمال إسرائيل”، وأعلن “الجيش الإسرائيلي” أنه رصد إطلاق نحو 80 صاروخاً من لبنان باتجاه الشمال خلال 3 دقائق فقط.

من ناحيتهم، قال مقاتلو جنوب لبنان، إنهم نفذوا 24 هجوماً على حيفا وصفد وبلدات في الجليل، وتجمعات لجنود، ومواقع عسكرية “إسرائيلية” في الجليل والجولان، وأشاروا إلى أن ما يجري ليس إلا البداية، وأن “إسرائيل” ما زالت عاجزة عن التقدم في جنوب لبنان.

شاهد أيضاً : بيان لمقاتلي جنوب لبنان يكشف حصيلة التوغل البري “الإسرائيلي” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى