آخر الاخباررئيسيمحليات

هل أثّرت الحرب في لبنان على أسعار الفرّوج في سوريّا ؟!

سجّلت أسعار الفروج انخفاضاً واضحاً في السّوق المحليّة السّورية، بعد فترة من ارتفاعه، بالتزامن مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء أيضاً.

مصدر في غرفة الدواجن قال لـ “كيو بزنس”، إن السبب بانخفاض أسعار الفروج وأجزاؤه، هو لقلّة الطلب من جهة، وكميات الإنتاج الكبيرة من جهة ثانية.

وأشار إلى أن سعر الكيلو المذبوح اليوم يتراوح بين 30-32 ألف ليرة، والحي بنحو 25 ألف ليرة، وهو انخفاض ملحوظ بعد أن كان سعر المذبوح بين 40-45 ألف ليرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر خلال حديثه، أن سعر كيلو الشّرحات يتراوح بين 49-50 ألف ليرة، والأجنحة 24 ألف، والفخذ الكامل بين 30-35 ألف، والدّبوس 30 ألف، الوردة 33 ألف.

كما لفت إلى أن هذا الانخفاض انعكس على أسعار المأكولات كالشاورما والفروج المشوي والبروستد، فتراوح سعر السندويشة بين 18-20 ألف ليرة، والفروج المشوي بين 100-120 ألف، والبروستد بنحو 130 ألف، أمّا سعر وجبة الشاورما فتراوح بين 40-45 ألف ليرة.

وبالانتقال إلى أسعار البيض، أكّد المصدر أن سعر البيض ثابت نوعاً ما ولم يتأثّر كثيراً بالانخفاض، فسعر طبق البيض اليوم بين 51-56 ألف ليرة سورية، يختلف على حسب الوزن والحجم، مشيراً إلى أن الطبق كان يباع بحدود الـ 60 ألف ليرة.

وبالحديث عن أثر الحرب اللبنانية على الأسعار، قال الأخير، إن الحرب لم تلقي بظلالها على أسعار الفروج والبيض، ومن المبكر جداً الحديث عن هكذا أمر، غير أن سوريّا لا تستورد من لبنان لا الدجاج ولا البيض.

شاهد أيضاً: قرار تصدير “زيت الزّيتون” يخدم التّاجر بالدّرجة الأولى !

زر الذهاب إلى الأعلى