آخر الاخباررئيسيسياسة

غارات عنيفة في إدلب.. ما الّذي يجري ؟!

كثّف الطيران الحربي السوري غاراته الجوية لمواقع مسلحي “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقاً) في إدلب وجبل الأكراد في ريف اللاذقية غربي سوريا.

وبلغ عدد الاستهدافات الجوية على الأطراف الغربية لمدينة إدلب أكثر من 22 غارة، تم بها استهداف مواقع ومقار لـ”هيئة تحرير الشام”، إضافة لاستهدافها تلال “الكبانة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية، وتحديداً على مواقع ومقرات مسلحي “الأيغوز” في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

الغارات الأخيرة سبقها تحليق لطائرات الاستطلاع، تم بواسطتها تحديد بنك الأهداف المكون من مقرات عسكرية تابعة للمسلحين في المناطق المستهدفة، كانت تستخدم كقاعدة انطلاق لتنفيذ الهجمات على نقاط الجيش السوري بالطائرات المسيرة، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأكدت مصادر مطلعة، أن “هذه الأهداف استدعت تدخلاً من قبل الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، عبر سلسلة من الغارات الجوية، والذي تمكن من تدمير المقرات بين ريف اللاذقية وإدلب بشكل كامل بما تحتويه من معدات عسكرية لوجستية، حيث تشير المعلومات الأولية إلى مقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحاً”.

وشملت حصيلة بنك الأهداف الجوية، 5غارات بمحيط مدينة إدلب 5 غارات على حرش بسنقول 3 غارات على تلال كباني 4 غارات على احراش باتنتة، إضتفة لـ4 غارات غرب معرتمصرين وقرية الشيخ بحر.

يذكر أن الغارات الجوية الأخيرة تعتبر الأقوى منذ آذار عام 2020.

شاهد أيضاً : القواعد الأمريكية في سوريا تدخل في “حالة غريبة من الخوف” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى