آخر الاخبارسياسة

أزمة داخلية تظهر على العلن في “البيت الأبيض” !

كشفت وسائل إعلامية أمريكية، اليوم الثلاثاء، عن تأزم الخلافات بين كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للرئيس جو بايدن، و جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

مصادر وسيلة إعلامية أمريكية، قالت إن “جان بيير، قامت بمنع كيربي، من الانضمام إليها على المنصة في المؤتمرات الصحفية للبيت الأبيض، حيث كان كيربي غائباً في الغالب عن قاعة المؤتمرات الصحفية، رغم استمرار تصعيد القتال في الشرق الأوسط، خلال الشهرين الماضيين”.

ويعود سبب العلاقات المتوترة بين الطرفين، إلى أن جان بيير، تعتقد أن وجود كيربي، أعطى الانطباع بأنها بحاجة إلى مرافق، كما أنها محبطة لعدم تمتعها بسلطة اتخاذ القرار بشأن موعد انضمام كيربي إلى الإحاطات، بحسب مصادر مطلعة.

وأضافت المصادر أنه “تم رفع موضوع الخلاف إلى رئيس موظفي البيت الأبيض، جيف زينتس، لاتخاذ القرار النهائي”.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، في حديث لموقع “أكسيوس”، أن “جان بيير، وكيربي، يتمتعان بعلاقة محترمة في الأسابيع الأخيرة، وكان هناك مجموعة واسعة من الضيوف في قاعة المؤتمرات الصحفية، حيث نتواصل بشأن القضايا المحلية العاجلة”.

ومن جهته، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي: “كارين وجون لديهما وظائف حاسمة للعمل معا لإعلام الشعب الأمريكي بأجندة السياسة الخارجية للرئيس والخطوات التي يتخذها كل يوم للحفاظ على سلامة شعبه”.

يذكر أن حضور كيربي تقلص تزامنا مع رحيل أنيتا دان، مساعدة الاتصالات الرئيسية في البيت الأبيض هذا الصيف، حيث فرضت جان بيير، المزيد من السيطرة على قاعة المؤتمرات الصحفية منذ ذلك الحين.

شاهد أيضاً: بعد إيطاليا.. قرار أوروبي جديد مثير للجدل حول اللاجئين !

زر الذهاب إلى الأعلى