آخر الاخباررئيسيسياسة

اللاذقية تتعرض لعدوان “إسرائيلي” جديد.. ما هي تفاصيله ؟!

اعتدت “إسرائيل” بغارات جوية فجر اليوم الخميس على مدينة اللاذقية في شمال غربي سوريا، وسط تصدٍ من الدفاعات الجوية السورية للأهداف المعادية.

وأدى العدوان إلى إصابة مدنيين بجروح من جراء الاعتداء الجوي “الإسرائيلي”، والذي استهدف إحدى النقاط قرب مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي، بحسب مراسل “كيو ستريت” في المحافظة.

وأضاف مراسلنا في المنطقة، أن العدوان نشب عنه اندلاع حرائق في منطقة “اليهودية” بأطراف المدينة، مع الإشارة إلى فرق الإطفاء سارعت للتعامل مع الحرائق المشتعلة والعمل على إخمادها.

وقال مصدر عسكري سوري، إن “العدو الإسرائيلي شنّ فجر اليوم عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً إحدى النقاط قرب مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت لاحق، قال التلفزيون السوري الرسمي، إن “الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على مدخل اللاذقية اقتصرت على الخسائر المادية، وإصابة مدنيين اثنيين”.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي انفجارات واندلاع النيران في مدخل مدينة اللاذقية.

وتشنّ “إسرائيل” ضربات ضد أهداف في سوريا منذ سنوات، لكنها صعدت هجماتها منذ بدء الحرب على قطاع غزة في تشرين الأول 2023، وتصاعدت أكثر مع الحرب التي تشنها على لبنان منذ أيلول الماضي.

ويعتبر هذه العدوان الثاني على اللاذقية منذ أن بدأت “إسرائيل” اعتداءاتها على سوريا عقب التصعيد في غزة ولبنان، حيث استهدف عدوان “إسرائيلي”، في 3 تشرين الأول الجاري، مطار اللاذقية الدولي وقاعدة حميميم العسكرية الروسية، أسفر عن نشوب حريق وتدمير مستودع أسلحة وذخائر داخل المطار.

وذكرت مصادر حينها أن العدوان “الإسرائيلي” استهدف قاعدة حميميم ومواقع عسكرية أخرى على الساحل السوري، دون أن تستهدف المدرجات والأبراج في القاعدة والمطار.

شاهد أيضاً : خلافات “غير مسبوقة” داخل “وحدة إيغوز الإسرائيلية” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى