آخر الاخبارسياسة

“ثاد” لن تنفعكم.. الحرس الإيراني يتوعد “إسرائيل” بـ”الكارثة” ؟!

في ظل قيام وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي بجولة في منطقة الشرق الأوسط، سعياً لإيجاد صيغة لتهدئة التصعيد الأخير في المنطقة، أطلق الحرس الإيراني المزيد من التهديدات والتحذيرات صوب “إسرائيل”.

وتوعد قائد الحرس الإيراني حسين سلامي “إسرائيل” اليوم الخميس، بضربة “موجعة” في حال هاجمت أهدافاً إيرانية، وهو ما زعمت “إسرائيل” القيام به بعد هجوم صاروخي إيراني على أراضيها مطلع الشهر الحالي.

وحذر سلامي “إن ارتكبتم خطأً وهاجمتم أهدافاً لنا في المنطقة أو في إيران فسنوجه مجدداً ضربة موجعة لكم”، لافتاً إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية ثاد لن تنفع وستكون عديمة الجدوى “.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال سلامي، في مراسم تشييع نائب قائد الحرس الإيراني، عباس نيلفروشان، الذي اغتيل في غارة “إسرائيلية” على ضاحية بيروت الجنوبية رفقة الأمين العام لـ”الحزب” حسن نصرالله في 27 أيلول الماضي، ووفقاً لما نقلته قناة “إيريب”: “أنتم تعلمون أنه عندما نقول شيئاً ما، فإننا ننفذه. إذا قمتم بضرب أي من منشآتنا، سواء على أراضي إيران أو في المنطقة، فسوف نرد بشكل مؤلم”.

ويأتي ذلك، فيما دأبت طهران خلال الأيام الماضية على التذكير مراراً وتكراراً أنها لا ترغب في توسيع الحرب مع “إسرائيل”، مشددة في الوقت عينه على استعدادها للدفاع عن مصالحها وأمنها.

وجاءت هذه التصريحات فيما يتصدى “الحزب” لمحاولات “الجيش الإسرائيلي” التوغل برياً في الجنوب اللبناني، وسط تكبيد الاحتلال خسائر بشرية قدرت بأعداد كبيرة، وفق وسائل إعلام عبرية.

كذلك جاءت التصريحات الأخيرة مع ترقب المنطقة لـ”الرد الإسرائيلي” على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من تشرين الأول الحالي، والذي زعمت “تل أبيب” بأنه سيكون “مفاجئاً وقاتلاً”.

شاهد أيضاً : من قلب حكومة “تل أبيب”.. إيران تخترق “إسرائيل” بالجواسيس ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى