آخر الاخباررئيسيسياسة

ما حقيقة سيطرة “إسرائيل” على بلدات في جنوب لبنان ؟!

أكد عضو البرلمان اللبناني عن كتلة حزب الله حسن فضل الله، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يسيطر بشكل كامل على أي قرية في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن الحزب يتابع ملف مفاوضات وقف إطلاق النار عبر التنسيق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري. ٢٠٤١٨   20,418

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف فضل الله أن هناك عدداً كافياً من المقاتلين على كل الجبهات في جنوب لبنان، قائلاً إنَّ الشعب اللبناني يتمسك بحقه المشروع في الدفاع عن النفس والأرض والمقدسات.

النائب عن حزب الله حسن فضل الله (رويترز)
النائب عن حزب الله حسن فضل الله (رويترز)

وشدَّد على أن المقاومة ستحبط مخططات “إسرائيل” بـ”تصفية المقاومة وشطبها من الوجود”.

وأفاد بأن الشعب اللبناني “حزين ومتألم ويدفع ثمناً كبيراً لاعتماده خيار المقاومة، لكنه صابر وصامد وقوي العزيمة”، وبأن الجرائم الإسرائيلية تدفع اللبنانيين للتمسك بالمقاومة.

تابعونا عبر فيسبوك

وبخصوص المفاوضات، قال فضل الله إن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب يتفاوضان لوقف العدوان، مشيراً إلى أن قيادة الحزب تنسق مع بري.

وأمس الأربعاء، تقدم لبنان بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي مطالباً بإدانة عدوان “إسرائيل” المتواصل عليه، وإلزامها بالتطبيق الكامل للقرار 1701، والانسحاب فوراً من أراضيه كافة.

يشار إلى أن “إسرائيل” وسّعت منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي نطاق حربها وغاراتها الجوية، لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، كما بدأت غزواً برياً “محدوداً” جنوبي البلاد.

وأسفر العدوان على لبنان عن 2350 شهيداً، و10 آلاف و906 مصابين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.

شاهد أيضاً: مئات السفن.. الحوثي يكشف حصيلة العمليات ضد “إسرائيل”

زر الذهاب إلى الأعلى