آخر الاخباررئيسيسياسة

أرقام صادمة.. مسؤول إسرائيلي يكشف كُلفة الحرب على لبنان ؟!

بدأت التكلفة الباهظة للعدوان الإسرائيلي على لبنان تتكشف على لسان مسؤوليين إسرائيليين، وسط تكتم على الخسائر العسكرية في الجنود والعتاد.

حيث كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن مسؤول اقتصادي إسرائيلي رفيع أنّ تحمُّل حرب طويلة في الشمال والجنوب صعبٌ على الاقتصاد الإسرائيلي، لافتاً إلى أن توسُع الحرب في الشمال كلَّف 6.7 مليارات دولار منذ بداية سبتمبر/أيلول الماضي.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف أن نفقات يوم واحد من القتال في لبنان تبلغ نحو 134 مليون دولار وقد تزداد قريباً، مشيراً إلى أنَّ تكاليف الذخيرة المستخدمة في لبنان مرتفعة للغاية.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن توسع الحرب يقتضي زيادة الميزانية في ظل غياب مصادر التمويل.

خسائر في العتاد أيضاً

حزب الله من جانبه أعلن قبل أبام عن حصيلة الخسائر الإسرائيلية من العتاد خلال عملية التوغل البري في جنوب لبنان.

حيث أشار في بيان إلى أنَّ “حصيلة خسائر العدو (خلال التوغل البري) بلغت حوالي 55 قتيلًا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، و4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع هرمز 450”.

وأكد أن “اشتباكات عنيفة دارت مع العدو من المسافة صفر، خاصة في بلدات القوزح (قضاء بنت جبيل)، ورب ثلاثين (قضاء مرجعيون)، ما أسفر عن تكبد العدو 10 قتلى وأكثر من 150 جريحًا، وتدمير 9 دبابات ميركافا و4 جرافات عسكرية (خلال الأيام الماضية)

ووفقاً لتقارير إعلامية يبلغ سعر دبابة الميركافا الواحدة 7 ملايين دولار.

شاهد أيضاً: تحذير وتهديد.. عراقجي يحذِّر من حرب شاملة ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى