آخر الاخباررئيسيسياسة

700 عملية من 7 عملاء.. “إسرائيل” مخترقة بجواسيس إيران ؟!

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الأمن الداخلي “الشاباك”، اليوم الاثنين، اعتقال شبكة تجسس من 7 يهود إسرائيليين من أصول أذربيجانية “زوَّدت المخابرات الإيرانية بمعلومات عن مواقع عسكرية وبنية تحتية للطاقة”.

وأوضحت الشرطة وجهاز الشاباك -في بيان مشترك لهما- أن “الحديث يدور عن 7 إسرائيليين يهود منمستوطني حيفا والشمال، وتم اعتقالهم لاستجوابهم، وهم “عزيز نيسانوف”، و”ألكسندر سيديكوف”، و”فياتشيسلاف غوشين”، و”يفغيني يوفا”، و”يغال نيسان”، بالإضافة إلى قاصرين لا يمكن نشر اسميهما”.

وأضاف البيان أن التحقيقات “أظهرت أنهم ينفذون منذ أكثر من عامين سلسلة مهام مختلفة لصالح أجهزة المخابرات الإيرانية، تحت إشراف عميلين، ونفذوا مئات من مهام جمع المعلومات عن قواعد لـ “الجيش”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب بيان الشرطة الإسرائيلية، فإن مهام جمع البيانات التي قام بها المعتقلون “ركزت على قواعد القوات الجوية والبحرية والموانئ ومواقع أنظمة القبة الحديدية والبنى التحتية للطاقة، مقابل مئات آلاف الدولارات، بينها عملات مشفرة”، مضيفا أن مكتب المدعي العام سيقدم لائحة اتهام بحقهم في الأيام المقبلة.

ويعد الإعلان الإسرائيلي -اليوم الاثنين- الثالث من نوعه منذ 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وسبق وأعلنت الشرطة الإسرائيلية والشاباك يوم الأربعاء الماضي اعتقال إسرائيلي جندته إيران لاغتيال عالم إسرائيلي، وذلك بعد الإعلان في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن اعتقال إسرائيليين جندتهما المخابرات الإيرانية لاغتيال شخصية إسرائيلية وارتكاب أعمال تخريب. لكن إيران لم تعقب بعد.

شاهد أيضاً: بصاروخ موجه.. استهداف سيارة في حي المزة بدمشق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى