آخر الاخبارمكس

لهذا السبب.. تجنبوا فترات الوقوف الطويل ؟!

أظهرت دراسة أسترالية حديثة، أن الوقوف لفترات طويلة قد يزيد خطر مشاكل الدورة الدموية، بما في ذلك تجلط الأوردة العميقة، وذلك في تحدٍّ للاعتقاد السائد بأن الوقوف مطولاً يمكن أن يحسّن صحة القلب.

وأقدم الباحثون، خلال الدراسة، على تتبع أنماط ممارسة الرياضة لأكثر من 80,000 بالغ، وخلصوا إلى أن الوقوف لمدة ساعتين يومياً، لم يكن له تأثير كبير على تقليل احتمالية الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية، وزاد خطر المشاكل الدموية بنسبة 11% مع كل نصف ساعة إضافية من الوقوف.

تابعونا عبر فيسبوك

وحلل الباحثون بيانات المشاركين الذين ارتدوا أجهزة تتبع الحركة، على مدى 7 أعوام، حيث عانى نحو 8 % من مشاكل قلبية وعائية مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية، بينما أفاد أكثر من 2 % بمشاكل في الدورة الدموية، مثل: الدوالي، وتجلط الأوردة العميقة.

ووجد الباحثون أن حتى بضع ساعات من الوقوف زادت بشكل كبير من خطر المشاكل الدموية، في المقابل، قلل الجلوس لمدة تتراوح بين 6 إلى 10 ساعات من هذا الخطر بشكل طفيف، ومع ذلك، زادت كل ساعة إضافية من الجلوس فوق الـ 10 الساعات من احتمال حدوث مشاكل في الدورة الدموية بـ 26 %.

وتسلط النتائج الضوء على أن الجلوس لفترات طويلة مضر بالصحة، وأوصى الباحثون بوجوب ممارسة الرياضة بانتظام بدلاً من الاعتماد على الوقوف فقط لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

شاهد أيضاً: ما علاقة المال بالسعادة.. إليكم الإجابة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى