آخر الاخباررئيسيمحليات

دمشق.. سكن “الطّبالة” الجامعي بلا خدمات !

اشتكى العديد من الطلّاب المسجّلين في السّكن الجامعي بمنطقة “الطّبالة” بدمشق لـ “كيو بزنس”، من سوء الخدمات في المدينة وانعدام النظافة في الكثير من الوحدات.

الطّالب “محمد” القاطن في السّكن المذكور، أكّد لجريدتنا أن الوضع الخدميّ في السّكن سيء للغاية، كما أن وضع المرافق في الوحدات متعب جدّاً.

وأشار إلى انعدام وجود المياه السّاخنة للاستحمام، والنظافة العامّة، إضافة لعدم وجود مرافق صحّية في الوحدات، في حين يضطر الطّالب للذهاب إلى الوحدات الأخرى للاسّتحمام.

عدا عن الأثاث المهترئ، إذ أن معظم الأبواب مكسّرة، لا تقي من البرد، ناهيك انعدام الإنارة في العديد من الغرف والطّوابق، بسبب السّرقات الكبيرة من قبل بعض الطّلاب.

تابعونا عبر فيسبوك

ونوّه بأن العديد من القاطنين في السّكن يقومون بسرقة المصابيح والأزرار الكهربائية.

أمّا عن طلبات الإصلاح، كشف الأخير أنه تقدّم بطلب إصلاح للغرفة التي يسكنها منذ 2020، ولم يتم اتخاذ أيّ إجراء بعد لحل المشاكل المقدمة، مشيراً إلى أن عدد الطلبات كبير جداً، ولم يتم الرد على أيّ منها.

في السّياق، أوضح “ماهر” طالب في كليّة الهندسة المعلوماتيّة، أن الروائح الكريهة في السّكن تقض مضجع الطّلاب، بسبب قلّة الاهتمام بالنظافة العامّة، بينما الحدائق التابعة للسّكن نظيفة.

وناشد الطّلاب المعنيين بالأمر، لاتخاذ حلول وإجراءات سريعة لحل المشاكل التي طرحوها، مطالبين بتخديم سكن “الطّبالة” كسكن الطّلاب في “المزّة”، إذ أن المدينة في المزّة مخدمة بشكل أكبر من غيرها.

فيما أكّد الأخير على أن الكهرباء في المنطقة 24 ساعة، وهو الشيء الوحيد الجيّد فيه.

ويعتبر السكن الجامعي ملاذاً للعديد من الطلاب القادمين من المحافظات الأخرى والضواحي، خاصةً في ظل تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع إيجارات المنازل، وتُعد المدينة الجامعية السبيل الوحيد لمتابعة المسيرة العلمية، رغم كل الشروط السيئة والخدمات المتردية.

“كيو بزنس” حاولت التواصل مع مدير السّكن الجامع في دمشق للوقوف على حقيقة الأمر وتبيّان مدى صحّة الشكاوي ولكن دون ردّ.

شاهد أيضاً: السكن الجامعي.. ارتفاع الرسوم مقابل تردٍ بالخدمات

زر الذهاب إلى الأعلى