آخر الاخباررئيسيسياسة

وسط العاصفة.. “كونيكو” تتعرض لأكبر هجوم في سوريا ؟!

أفادت مصار خاصة لـ”كيو ستريت”، أن جنود القوات الأجنبية المتواجدة بقاعدتي معمل غاز “كونيكو” وقاعدة القرية الخضراء بريف دير الزور الشرقي، عاشوا ليلة صعبة في سوريا.

وبحسب المصادر، “شهدت القاعدتان استنفاراً كبيراً إثر خلل فني في أجهزة الإنذار المبكر والرادار، نتيجة العاصفة الغبارية التي ضربت ريفي الرقة الشرقي ودير الزور الغربي والشرقي والشمالي”.

ووفقاً للمصادر، فإن “المقاومة الشعبية بريف دير الزور استغلت الظروف الجوية وحالة الخوف والهلع التي أصابت قادة قسد، عقب هروب معظم مسلحيها من على الحواجز والنقاط العسكرية التابعة لها في أرياف دير الزور بعد العاصفة الغبارية، تخوفاً من هجمات قد تطالهم خلال العاصفة، إضافة للأعطال بالقاعدة، الأمر الذي مكن مقاتلي المقاومة الشعبية من التقدم إلى داخل مناطق قسد واستهداف قاعدة كونيكو من نقاط أقرب برشقة صاروخية كبيرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفاد مراسل “كيو ستريت” في المنطقة الشرقية، بأن هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة معمل غاز كونيكو، حيث وصلت 3 صواريخ وأصابت منظومة الدفاع الجوي ونقطة الرادار داخل القاعدة، وسط سماع لدوي انفجارات ضخمة من داخل القاعدة.

وأشار مراسلنا إلى أن وصول الصواريخ، ترافق مع  تنفيذ عمليات إخلاء باتجاه الملاجئ ودوي صافرات الإنذار، والذي استمر لأكثر من ساعة.

ونوّه المراسل إلى أن هذه هي المرة الاولى التي تجلي فيها القوات الأمريكية جنودها باتجاه الملاجئ بنختلف الاستهدفات التي تعرضت لها القواعد بمناطق سيطرة “قسد”.

وأشار المراسل أن القوات الأمريكية اكتفت بإطلاق 3 قذائف هاون على مناطق خالية بالقرى السبعة التي يسيطر عليها الجيش السوري شرق الفرات دون وقوع أي أضرار.

وبحسب مراسلنا فقد حلّق الطيران الحربي الأمريكي فوق المنطقة، وبشكل مكثّف على طول ضفاف نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي بمناطق سيطرة “قسد” حتى مطلع الفجر، تحسباً لأي هجوم آخر.

هذا وتتعرض قاعدة معمل غاز “كونيكو” للاستهداف بشكل شبه يومي منذ شهرين كان أعنفها يوم 9 و11 الشهر الحالي حيث تضررت عدة أبنية وأصيب جنود، تم نقلهم جواً إلى قاعدة مساكن حقول الجبسة بمدينة “الشدادي” جنوب الحسكة.

يُشار أن قاعدة معمل غاز “كونيكو” هي قاعدة مشتركة بين القوات الفرنسية والقوات الأمريكية.

شاهد أيضاً : الحزب يكشف مسؤوليته عن استهداف منزل نتنياهو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى